روابط للدخول

كربلاء: مخاوف من تداعيات احداث الانبار على المحافظة


أعرب مواطنون في كربلاء تحدثت معهم اذاعة العراق الحر عن خشيتهم من تداعيات الاشتباكات بين القوات الامنية العراقية والمجاميع المسلحة في محافظة الأنبار على محافظتهم التي لها حدود صحراوية واسعة مع الانبار، على الرغم من قيام مسؤولين محليين وقادة امنيين بعدة زيارت ميدانية خلال الايام الماضية للمناطق الحدودية بين كربلاء والانبار بهدف معاينة الاستعدادات الامنية وانتشار القوات هناك.

وقال المواطن سعد مجيد" إنه يشعر بالقلق من احتمال قيام المجاميع المسحلة باستهداف كربلاء من جهة الصحراء" مطالبا في الوقت ذاته الجهات ذات العلاقة "بتكثيف الإجراءات الأمنية على المنافذ الخارجية للمحافظة".

الى ذلك اشار عضو مجلس محافظة كربلاء حسين شدهان الى أهمية عقد اجتماع "على أعلى المستويات لمناقشة التحديات الامنية التي تواجه المحافظة بسبب قيام الجماعات المسلحة مؤخرا بالاستيلاء على بعض مناطق الأنبار، وبعد ظهور معسكرات لهذه الجماعات في المناطق الصحراوية" لافتا الى أن هذه الجماعات "قد تتمكن من استغلال الصحراء للنفاد الى كربلاء".

في هذا السياق يعتقد الكاتب الصحفي بهاء قاسم ان "العراق بحاجة الى الخروج من الإطار المحلي والمناطقي في حربه مع الإرهاب وبذل جهد دبلوماسي دولي لاطلاع الأسرة الدولية على حقيقة التحديات التي تشكلها الجماعات المسلحة على السلم والأمن العالميين في حال تمكنت من زعزعة الأمن في العراق".

يشار الى أن الجماعات المسلحة كانت قد نفذت خلال السنوات القليلة الماضية العديد من الإعتداءات المسلحة على الحدود بين كربلاء والانبار مستهدفة المسافرين والحجاج المارين من هناك.

XS
SM
MD
LG