روابط للدخول

سوريا: الجيش الحر يسيطر على مقر داعش في حلب


مواطنون يتظاهرون أمام مقر (داعش) مطالبين بوقف القتال مع فصائل المعارضة السورية.

مواطنون يتظاهرون أمام مقر (داعش) مطالبين بوقف القتال مع فصائل المعارضة السورية.

أعلنت كتائب الجيش الحر في سوريا سيطرتها على المقر الرئيس لجماعة "الدولة الإسلامية في العرق والشام (داعش)" في محافظة حلب.
وقالت مصادر خاصة في المدينة لإذاعة العراق الحر ان كتائب الجيش الحر سيطرت اليوم (الاربعاء) على بناية المقر، وهو مستشفى الأطفال الرئيس في حي قاضي عسكر بمدينة حلب، وحررت 300 معتقلاً، وأشارت الى العثور على جثث داخل المستشفى لعشرات القتلى الذين تم تصفيتهم، بحسب صور بثتها بعض المواقع الالكترونية، في المقر.

ومن المفرج عنهم بعض الإعلاميين، في حين هناك العديد من المقار في ريف حلب تتخذها (داعش) سجوناً، كما يقول الإعلامي من حلب عقيل حسين الذي أكد ان بعض بلدات الريف الحلبي تشهد اليوم هدوءاً نسبياً بعد سيطرة كتائب الحر على العديد من المواقع ..

وفي محافظة الرقة، تستمر المواجهات بين الجيش الحر وتنظيم داعش لليوم الرابع على التوالي، وإندلعت أعنف المعارك اليوم في مدينة تل ابيض على الحدود السورية التركية، حيث تشهد المدينة معارك ضارية بين الجانبين للسيطرة عليها. وبين قتلى مواجهات الرقة قائد جبهة النصرة في المحافظة، في الوقت الذي سيطرت كتائب الجيش الحر على اغلب المراكز المهمة في المدينة، بحسب ابراهيم حمد، أحد أبناء المدينة الذي قال ان أهالي الرقة خرجوا في مظاهرات تطالب بخروج جميع المقاتلين من المدينة..

وتأتي المعارك بين (داعش) وكتائب الجيش الحر على ما بقي من تحالف بين فصائل المعارضة التي تريد كل منها السيطرة على مناطق شمال سوريا وشرقها.

XS
SM
MD
LG