روابط للدخول

اربيل: نظام الكتروني متطور لحجز تذاكر الطيران


اعلنت شركة ترافل بورت الاميركية البريطانية المشتركة عن اطلاق نظام غاليلوا لحجر تذاكر الطيران لاول مرة في اقليم كردستان والعراق.
ونظام غاليلو هو برنامج حجوز عالمي يعتمد على شبكة الانترنيت ويستعمل من قبل العديد من الشركات والمكاتب حول العالم لعمل حجوزات الطيران والفنادق والسيارات.

وقال مدير المبيعات في الشركة عمر محمد الخالدي ان هذا النظام الجديد لحجز التذاكر يقدم العديد من التسهيلات للمواطنين العراقيين، واشار الى ان "هذه الخطوة جاءت من قبلهم بعد رفع البند السابع عن العراق"، مضيفا :
"المنتج الوحيد الذي نحن مسؤولين عن تسويقه هو غاليلوا والانظمة الاخرى ستاتي قريبا لان العراق كان تحت عقوبات البند السابع ويمنع دخول هذه الانظمة اليه... يمكن ان تاتي منظمة الطيران العالمية والمصرف الخاص للتعامل معها، وفي حينه يمكن للشركات الحجز على جميع الخطوط العالمية وبطريقة بسيطة".

الى ذلك يؤكد ممثلو شركات الطيران العالمية والمحلية الموجودة في اقليم كردستان وجود مشاكل لهم في مسألة حجز التذاكر، مشددين على ضرورة ادخال مثل هذه الانظمة الجديدة.
ويقول محمد شفيق ذهب مدير مكتب طيران مصر في اربيل والسليمانية ان دخول هذا النظام الى العراق سيزيد من حركة السفر ويتيح للشركة اصدار التذاكر مباشرة من مكتبها، بدلا من الحجز عن طريق الايميل الذي ياخذ وقتا كبيرا".
بدورها تؤكد شذى ناجي سرحان وهي مرشدة سياحية في شركة دلتا للسياحة والسفر "وجود مشاكل في مسالة الحجز وكذلك منح تاشيرة الدخول للمواطنين العراقيين الى بعض الدول لغاية الان رغم خروج العراق من البند السابع".

XS
SM
MD
LG