روابط للدخول

النجف: مصارف أهلية تموّل مشاريع استثمارية


مجمع بيتي السكني في النجف

مجمع بيتي السكني في النجف

رحب اقتصاديون ومواطنون في النجف بانفتاح عدد من المصارف الاهلية على تمويل مشاريع استثمارية في المحافظة، وبخاصة السكنية منها.
وقال الاقتصادي كريم الحلو في حديث لاذاعة العراق الحر ان اعلان عدد من المصارف الاهلية تمويل المشاريع الاستثمارية تعد طفرة نوعية في مجال الاستثمار وتحفيز المواطنين على استثمارها.

وكان مجمع بيتي السكني الاستثماري وقّع اتفاقية جديدة من نوعها مع احد المصارف الاهلية لتمويل المشروع. واشار مدير المجمع سعد الشافعي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الإتفاقية تمثل بادرة جديدة من نوعها تصب في صالح المواطن النجفي، خصوصا لذوي الدخل المحدود بامكانية الحصول على وحدة سكنية وبالتقسيط المريح.

من جهته اكد نائب رئيس مجلس ادارة مصرف البلاد الاسلامي الاهلي احمد صادق ان المصارف الاهلية عادة ما تكون متحفظة على تمويل المشاريع الاستثمارية، الا ان هذا القرار جاء بعد الاطلاع على المشروع وقدرة الجهة المنفذة على الاقناع بنوعية الوحدات السكنية ونسب الانجاز المتقدمة.

الى ذلك بيّن ممثل هيئة استثمار النجف سعيد مرزا ان الهيئة سحبت عدداً من الاجازات الاستثمارية من أصحابها بسبب تلكؤهم في العمل او عدم الجدية، مبيناً ان التمويل عنصر مهم في نجاح أي مشروع استثماري.

وتشهد النجف ازمة حادة بالسكن تسببت بغلاء العقارات فيها وعدم قدرة ذوي الدخل المحدود على سد تكاليفها، ورحب مواطنون ومنهم الموظفة سناء علي التي بينت ان بادرة تمويل المصارف للمشاريع الاسثمارية السكنية ستسهم كثيرا في حل ازمة السكن.

يذكر ان هيئة استثمار النجف منحت منذ عام 2006 ولحد الان اكثر من 300 اجازة استثمارية ثلثها تم تصنيفها على انها مشاريع مجماعت سكنية افقية وعامودية.

XS
SM
MD
LG