روابط للدخول

فتح عدد من الطرق المغلقة أمنياً في البصرة


حواجز كونكريتية في شارع بالبصرة

حواجز كونكريتية في شارع بالبصرة

قررت الحكومة المحلية في محافظة البصرة فتح الطرق الرئيسة المسدودة لاغراض أمنية ورفع الكتل الكونكريتية والحواجز السلكية التي تعرقل سير المواطنين.

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي في مؤتمر صحافي عقد في مبنى المحافظة الاحد أن قراراً اتخذ برفع العوارض والكتل الكونكريتية التي يضعها المسؤولون والكتل السياسية، فضلاً عن فتح الشوارع التي تم غلقها لاغراض أمنية وعددها 90 شارعاً في المحافظة، مشيراً الى أن الحكومة المحلية لا تسمح للمسؤولين بقطع الشوارع مستقبلا وسيتم تشكيل لجنة لتنفيذ القرار بحيث لا يسبب ضررا بالوضع الامني.

وذكر النصراوي ان تعليمات وجهت الى الجهات الحكومية والسياسية لرفع والكتل الكونكريتية القريبة من مقراتها خلال فترة 10 ايام، وفي حال عدم التنفيذ سيتم رفعها من قبل المحافظة. واضاف ان هناك بدائل أمنية ستوضع في حال رفع كل الكتل الكونكريتية خلال الايام المقبلة من خلال مرابطة السيطرات التي سيتم وضعها على الارصفة بدلاً من وجودها في منتصف الشارع، وبيّن ان هذا القرار سيترك اثرا ايجابياً على حركة سير المرور بالمحافظة.

الى ذلك رحب مواطنون في احاديث لاذاعة العراق الحر بقرار الحكومة المحلية وعدوه خطوة على طريق تسهيل امر الناس. وقال المواطن محمد هادي ان الحكومة في قرارها هذا تؤكد للمواطنين العمل فيما يخفف عن المواطن، خاصة فيما يتعلق بالشوارع المسدودة والسيطرات والخطوط المخصصة للمسؤولين والقوات الامنية. فيما قال المواطن مصفطى الحساني ان الصبات الكونكريتية سببت كثيرا من المشاكل للمواطنين واثقلت عليهم، مبينا ان رفعها دلالة واضحة على استتباب الأمن في المحافظة.

يذكر ان عددا كبيرا من الشوارع التي تعد رئيسة تغلق في ساعات معينة خلال النهار فيما هناك شوارع مغلقة منذ سنوات مثل شارع الكويت التجاري في منطقة العشار وشوارع البصرة القديمة والجمهورية وخمسة ميل وهي مناطق تجارية.

XS
SM
MD
LG