روابط للدخول

الاسكان تنجز 19 محطة وزن محوري للشاحنات


اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن تشغيل محطات وزن محورية لتحديد الية استخدام شبكة الطرق الوطنية من قبل الشاحنات التجارية.

وقال مدير الهيئة العامة للطرق والجسور في الوزارة عصام عباس مهدي لاذاعة العراق الحر ان الاضرار التي تخلفتها الشاحنات على شبكة الطرق العامة دفعت الوزارة الاسراع بانشاء محطات الوزن المحوري لتنظيم الاوزان للشاحنات، مشيرا الى انجاز 19 محطة من اصل 77 موزعة على عموم محافظات العراق.

واضاف مهدي ان العمل في هذه المحطات سيبدأ اواسط شباط المقبل، وستفرض غرامات على المخالفين غرامات قد تصل الى خمسة ملايين دينار لكل طن من الحمولة الزائدة.

الى ذلك اوضح مهندس الطرق والجسور حسين عبدالله ان رداءة الاسفلت المستخدم من قبل الشركات المتعاقدة مع الجهات الحكومية لتعبيد الطرقات، خصوصاً المستورد اضافة الى شبه توقف معمل الدورة المزود للأسفلت ذو الجودة العالية بسبب ظروف تكرير النفط غير المستقرة، هي اسباب اضافية لتكسر الطرق العامة.

من جانب اخر قال المتحدث الاعلامي في امانة بغداد صباح سامي أن مسؤولية الامانة هي الطرق الداخلية فقط، مشيرا الى ان اغلب هذه الطرق عبدت من قبل شركات القطاع الخاص مع حرص الامانة من خلال دائرة الفحص فيها على متابعة مواصفات المواد المستخدمة وجودتها بوجود معامل لأنتاج الاسفلت في الكرخ والرصافة.

واضاف سامي ان الامانة تعمل على انشاء محطات في اطراف بغداد تكون اشبه بمراكز كبيرة تضم استراحات ومطاعم وفنادق خاصة لوقوف الشاحنات الكبيرة ومن ثم تقسيم حمولات هذه الشاحنات الى اجزاء اصغر قبل دخولها الى المدن.

XS
SM
MD
LG