روابط للدخول

عشائر الفرات الاوسط مع عشائر الانبار لدحر الارهاب


مؤتمر شيوخ عشائر الفرات الاوسط في النجف

مؤتمر شيوخ عشائر الفرات الاوسط في النجف

اعلن شيوخ عشائر في الفرات الاوسط خلال مؤتمر عقدوه في النجف وحضرته شخصيات سياسية وامنية ودينية، اعلنوا مساندتهم لقوات الجيش العراقي في حملتها لتطهيرها الانبار مما يسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش)، ومساندتهم لعشائر الانبار في حربها ضد الارهاب.

وقال الشيخ مهدي الياسري في تصريح لاذاعة العراق الحر: ان الهدف من عقد المؤتمر هو بيان استعداد عشائر النجف والفرات الاوسط للوقوف الى جانب الجيش العراقي او المشاركة في الحملات الجارية حاليا في الانبار، لتطهيرها من الجماعات الارهابية.

الى ذلك دعا عدد من شيوخ العشائر، من ضمنهم الشيخ عبدالحسن الغزالي الى ان تكون هناك مشاركة فاعلة لابنائها مع القوات الامنية لحماية حدود المحافظات، التي لها مناطق صحراوية شاسعة، منعا لتسلل عناصر مشبوهة اليها.

واكد مسؤول قسم العشائر في وزارة الداخلية اللواء مارد عبدالحسن الذي شارك في اعمال المؤتمر "ان هناك عددا كبيرا من العشائر العراقية في منطقة الفرات الاوسط اعلنت استعدادها للمشاركة العسكرية في الانبار".

وبحث المؤتمرون الوضع الامني في محافظة النجف باعتبارها صاحبة اكبر منطقة صحراوية في الفرات الاوسط، تمتد الى الحدود السعودية.

وكشف رئيس مجلس محافظة النجف خضير الجبوري عن وجود خطة محكمة تطبق حاليا في بادية النجف لمنع تسلل عناصر مشبوهة الى المحافظة.

وكانت مدينة النجف شهدت يوم الجمعة وقفة تضامنية شاركت فيها مختلف شرائح المجتمع للتعبير عن مساندتها للعمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العراقي حاليا في صحراء الانبار، لتطهيرها من الجماعات المسلحة وما يسمى بـ(داعش).

XS
SM
MD
LG