روابط للدخول

بغداد: مسابقة الاستعراض الحر للسيارات الرياضية


إنطلقت الجمعة في ميدان بحيرة الجادرية ببغداد مسابقة "الاستعراض الحر للسيارات الرياضية" التي اقامها نادي بغداد لرياضة السرعة، ضمن أولى نشاطات النادي للعام 2014 بحضور حشد من المهتمين بهذه الرياضة، وبمشاركة أكثر من خمسين متسابقا، مثلوا المحافظات العراقية.

المدير التنفيذي للنادي حسين قصي أكد في حديثه لاذاعة العراق الحر "ان هناك نشاطات اخرى سينظمها النادي خلال هذا العام" لافتا الى "ان رياضة قيادة السيارات الرياضية بدات تتطور سريعا في العراق لاسيما بعد استيراد سيارات رياضية تعرف بسيارات العضلات الامريكية، واقبال العديد من هواة القيادة السريعة على تطوير سياراتهم لتتناسب والسباقات"، مشيرا في هذا السياق الى "أنه وبالرغم من توجيه الدعوات الى مسؤولين حكوميين في قطاع الرياضة لحضور المسابقة الا أن أحدا منهم لم يحضر".

الى ذلك جدد المتسابق الحائز على المركز الثالث في المسابقة يوسف البازي دعوته للقائمين على الشأن الرياضي في العراق الى "توفير ساحات خاصة لممارسة رياضة قيادة السيارات الرياضية" التي باتت "الرياضة الثانية بعد كرة القدم من حيث شعبيتها لدى الجمهور العراقي".

أما المتسابق علي الجنابي فقد دعا الجهات ذات العلاقة الى ايلاء رياضة قيادة السيارات الرياضية "الجديدة في العراق" اهتماما اكبر لأنها تمثل "فرصة للترفيه بالنسبة لشريحة واسعة من الشباب العراقي الذي يعاني نقصا في توفر فرص الترفيه".

يشار الى أن المسابقة التي استمرت خمس ساعات متواصلة لاقت تفاعلا واضحا من قبل الجمهور رغم الطقس البارد، وانتهت بفوز ثلاثة متاسبقين مثلوا محافظة بغداد، إذ فاز بالمركز الاول المتسابق علي عبد الكريم، اما المركز الثاني فكان من نصيب المتسابق محمد الحسيني، ليحل في المركز الثالث المتسابق يوسف البازي .

XS
SM
MD
LG