روابط للدخول

العام الجديد.. سوريون يتمنون السلام والعودة الى ديارهم


مقاتلون من الجيش السوري الحر يطلقون قذيفة بإتجاه قوات يقول نشطاء انها موالية للرئيس بشار الأسد

مقاتلون من الجيش السوري الحر يطلقون قذيفة بإتجاه قوات يقول نشطاء انها موالية للرئيس بشار الأسد

أمنيات السورين في العام الجديد السلام والآمان والعودة الى ديارهم ..
دمشق – خليل حسين
بالرغم من أجواء الحرب التي تعيشها معظم المناطق السورية، شارك العديد من السوريين العالم أفراحه في الاحتفال بالسنة الجديدة 2014 .. لكن هذه الاحتفالات لم تكن كما السنوات الماضية، بل اقتصرت على إقامة الاحتفال في المنازل وهو اضعف الإيمان..
حي القصاع الدمشقي الشهير الذي يكتظ بالمطاعم وأماكن السهر، طالته القذائف ليلة رأس السنة ما دفع العديد إلى البقاء في بيوتهم والاكتفاء بمشاهدة برامج التلفزيون، كما تقول المواطنة روزيت ..
وتقول الصحفية والروائية ايمان ابو زينة ان المحتفلين يتبادلون التهاني بعيد رأس السنة، على ان يكون العام الجديد عام خير ومحبة وسلام، ولكن هذه الكلمات التي كانت تردد لم يدرك قيمتها العديد من السوريين، إلا بعد ان فقدوا الامن والسلام في ديارهم ..
فراغ كان يشغله الملايين من السورين الذين غادرو منازلهم داخل البلاد وخارجها وأمنية العديدين منهم العودة الى ديارهم التي كانت دار آمان النازحين واللاجئين منذ عقود وأكثر، كما يقول عمار.
ثلاث سنوات مرة على سورية مجبولة بالمعانات يأمل ابناؤها ان يكون العام عام تحقيق أمنيات شعب سوريا وجميع الشعوب التي تعبت من المعاناة ، بحسب مايراه عبد الله وأروى الذين قالا ان امل السورين ان يكون العام الجديد يحمل لهم مفاتيح حل لازمة بلادهم التي طالت ..

XS
SM
MD
LG