روابط للدخول

وزير: دعم أميركي لتنفيذ الموازنات الاستثمارية للمحافظات


قال مسؤول عراقي ان الولايات المتحدة تدعم تحسين معدلات تنفيذ موازنة الاستثمار للمحافظات من خلال مشروع الحوكمة الالكترونية، بعد ان أعلنت الحكومة العراقية سعيها لزيادة تخصيصاتها الاستثمارية في موازنة عام 2014.

وذكر وزير الدولة لشؤون المحافظات طورهان المفتي في حديث لاذاعة العراق الحر ان المنظمات الاميركية المختلفة في العراق ستقدم دعماً وخططاً للحكومات المحلية، من أجل الاسراع بتنفيذ خطط الموازنة الاستثمارية، مؤكداً ان تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية في المحافظات سيكون اسهل واسرع من تطبيقه في بغداد.

وتقول عضوة اللجنة المالية في مجلس النواب نجيبة نجيب ان الجانب الاميركي من الممكن ان يقدم قروضاً سيادية للعراق، اضافة الى تزويده بخطط حول كيفية اتمام المشاريع الخدمية والمساهمة في انجازها، مؤكدة ان تنفيذ المشاريع الاستثمارية من خلال مشروع الحوكمة الالكترونية، سيعمل على تقليص فرص الفساد فيها.

من جهة أخرى، إستبعد أستاذ الاقتصاد في جامعة تكريت عبدالرحمن المشهداني، ان يحقق التعاون العراقي الاميركي في مجال تنفيذ الموازنة الاستثمارية، اي انجاز يذكر، نظراً لفشل مثل هذا التعاون في الاعوام السابقة، اضافة الى تولي ادارات فاسدة تنفيذ المشاريع الكبرى.

XS
SM
MD
LG