روابط للدخول

خطة لمنع عناصر "داعش" من التسلل الى الفرات الاوسط


الفريق الغانمي اثناء مؤتمره الصحفي في النجف 28كانون2013

الفريق الغانمي اثناء مؤتمره الصحفي في النجف 28كانون2013

كشف قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق عثمان الغانمي عن البدء في تنفيذ عمليات استباقية في المناطق الصحراوية من المحافظات الوسطى المحاذية لمحافظة الانبار من اجل منع تسلل عناصر "داعش" الى الفرات الاوسط هربا من العملية الامنية التي تنفذها القوات المسلحة حاليا في صحراء الانبار.

واعلن الغانمي خلال مؤتمر صحفي عقده السبت في مقر قيادة الشرطة في النجف بحضور عدد من القيادات الامنية في المحافظة، ان محافظات الفرات الاوسط ستشهد عمليات استباقية واسعة خلال الايام القليلة المقبلة لمنع تسلل العناصر الارهابية اليها، مؤكدا ان هناك عمليات استباقية تجري حاليا في منطقة شمالي بابل.

وحول الخطة الامنية المعدة بمناسبة زيارة وفاة النبي محمد التي ستحل بعد ايام اوضح الفريق الغانمي ان اكثر من 23 الف عنصر سيشارك في تنفيذ الخطة، مشيرا الى وصول تعزيزات اضافية من وزارتي الدفاع والداخلية وطيران الجيش.

الى ذلك اوضح عضو مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي: ان هناك خطة خدمية ساندة الى جانب الخطة الامنية، وان عدة دوائرة ستشارك فيها من اجل تسهيل الوافدين على مدينة النجف لاحياء المناسبة، ومن ثم العودة الى مناطق سكناهم.

من جانب آخر شهدت المحافظة تظاهرة حاشدة دعما للجيش العراقي في حملته التي يقوم بها في صحراء الانبار حاليا.

وقال الشيخ عبدالحمزة عبد زيد ممثل عشائر في النجف: ان كل العراقيين متضامنين مع جيشهم، ويشدون ازره في مكافحة الارهاب، وهم على استعداد للمشاركة معه.

XS
SM
MD
LG