روابط للدخول

تقرير لاذاعة العراق الحر يفوز في مسابقة صحفية


فاز تقرير لاذاعة العراق الحر عن مخاطر المنشطات على الرياضيين بالمركز الاول، في مسابقة صحفية هي الاولى التي نظمها قسم الاعلام بوزارة الشباب والرياضة.

واعرب صاحب التقرير الفائز مراسل الاذاعة ناجي ستار (22عاما) عن سعادته بهذا الفوز الذي عدّه فوزا لاذاعة العراق الحر.

وشارك اكثر من 35 صحفية وصحفيا شابا في المسابقة التي اطلق عليها دورة نورس النعيمي تخليدا لذكرى للصحفية الشابة التي اغتيلت في الموصل مؤخرا.

وشملت المسابقة التقارير، والتحقيقات الصحفية: التلفزيونية والاذاعية، والمقال الصحفي، والصورة الصحفية في المجالين الرياضي والشبابي العام.

وقال عضو لجنة تحكيم المسابقة الدكتور عمار طاهر ان "المشاركات افرزت عن وجود مواهب صحفية شابة تستحق التقدير".

وعلى الرغم من ان الهدف من المسابقة هو اجتذاب الصحفيين الشباب، إلاّ ان الاقبال على المشاركة لم يكن بالمستوى المطلوب، اذ دخل مضمار المنافسة 35 شابا فقط.

وبين قسم الاعلام في وزارة الشباب والرياضة ان بعض المحطات الاذاعية على سبيل المثال تعتمد على المحترفين فقط دون الشباب ما يشكل خللا في عملها.

الى ذلك لفت مهند رفعت من قناة السومرية الفائز في مسابقة التقرير الصحفي الى ان "المسابقة جاءت متأخرة كما لم تنظمها الجهات المختصة بهذا الامر"، مشيرا الى ان "الصحفيين الشباب متواجدون في كل المؤسسات الصحفية".

واكد محمد عبد الجليل من جريدة الزمان الفائز في مسابقة التقرير الصحفي ان "الصحفي الشاب يحتاج الى الدعم المعنوي عبر اقامة المسابقات والتركيز على ابداعه".

يذكر ان المسابقة تخللها ايضا تكريم نخبة من رواد الصحافة الرياضية الذين امضوا نحو 50 عاما في العمل الصحفي.

XS
SM
MD
LG