روابط للدخول

وزارة الكهرباء: هدفنا توليد 25 الف ميغاواط


محطة الهارثة في البصرة

محطة الهارثة في البصرة

شهد قطاع الكهرباء خلال عام 2013 تحولات كبيرة ابرزها التحسن الكبير في ساعات التزويد في الاشهر الثلاثة الاخيرة. وتراوح معدله مابين 20 و24 ساعة تجهيز.

واكدت وزارة الكهرباء انها استطاعت خلال عام 2013 الذي يشرف على الانتهاء انجاز عدد كبير من المشاريع الضخمة على مستوى المحطات الكهربائية التوليدية والتحويلية، مثل مشروع الرميلة ومشروع محطة الطوز وغيرها.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس اوضح في تصريح لاذاعة العراق الحر أن الوزارة ماضية في مشاريعها في عدة محافظات منها بغداد وكربلاء والبصرة وكركوك وغيرها، مؤكدا ان غاية الوزارة هي الوصول الى طاقة 25 الف ميغاواط مع مطلع 2015.

من جانب آخر رأى الخبير الاقتصادي الدكتور عبد الرحمن المشهداني أن اداء وزارة الكهرباء لم يشهد تغييرا، وأن اكثر الوعود التي تقطعها الوزارة للمواطنين تكون خلال الاشهر التي يعتدل فيها الطقس، فتقل الحاجة الى الكهرباء.


المواطن سراج سعد يرى ان التحسن في تجهيز الطاقة نتيجة طبيعية للكثير من التغيرات التي طرأت على واقع الكهرباء من تغيير لوزيرها، وكذلك نتيجة تظاهرات المواطنين المطالبة بتوفير الكهرباء.

أما المواطن مهند مهدي فيرى ان الكهرباء لم تتحسن سوى خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة بعدها عادت الكهرباء في الايام القليلة الماضية الى واقعها المتعثر الذي لازم العراقيين لعقد من الزمن.

XS
SM
MD
LG