روابط للدخول

"هولاتي" الكردية: الحزب الديمقراطي يعارض اعادة تعيين نجم الدين كريم محافظا لكركوك


قالت صحيفة هاولاتي ان حركة تغيير والاتحاد الاسلامي الكردستاني لا يمانعان في اعادة نجم الدين كريم محافظا لكركوك، بينما الحزب الديمقراطي الكردستاني يعارض الأمر.
ونقلت الصحيفة عن محمد كمال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي في كركوك قوله ان حزبه لن يقبل باي شكل اعادة كريم محافظا، وانه اذا ما جرى ذلك فانهم سيكون لهم موقف.

واضاف ان كريم احتكر اغلب المناصب الاداري في المحافظة لحزبه، وانه لم ينجح على صعيد الامن وحل مشاكل المحافظة، فيما نقلت الصحيفة عن مسؤول غرفة المناطق المتنازع عليها في حركة تغيير احمد عزيز قوله ان خلاف الحزب الديمقراطي مع المحافظ يلحق اكبر الضرر بالكرد في كركوك.

صحيفة كوردستاني نوى نقلت الصحيفة عن عماد احمد عضو وفد الاقليم الذي زار بغداد للتباحث مع رئيس الوزراء نوري المالكي حول المشاكل بين الطرفين وبالاخص موضوع النفط والميزانية ان الوفد اوضح للمالكي ان النفط هو ثروة كل العراقيين وان الاقليم يرغب ان يشارك في انتاج هذه الثروة واخذ حصته منها، واضاف احمد ان المالكي ابدى رضاه حول مسألة تصدير النفط من الاقليم ولكن النقاش حول كيفية استمراره.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان بغداد ابدت موافقتها على تحويل قضاء حلبجة والمناطق التابعة له الى محافظة، وان مشروع القانون الخاص بتحويل حلبجة الى محافظة سيطرح على اجتماع مجلس الوزراء لمناقشته واقراره، واضافت الصحيفة ان نيجيرفان بارزاني خلال لقائه برئيس الوزراء نوري المالكي قدم المشروع مباشرة اليه، وان المالكي ابدى عدم اعتراضه، ووعد بوضعه على جدول اعمال مجلس الوزراء المقبل للمصادقة عليه وارساله الى البرلمان.

صحيفة هولير نقلت عن مدير عام شرطة الاقليم عبد الله خيلاني ان الشرطة اتخذت كل الاستعدادات الخاصة بحماية اموال وارواح المواطنين خلال عطلة رأس السنة، موضحا ان قوات الشرطة وقوى الامن الداخلي ستكون في حالة استنفار اعتبار من 28 كانون الاول لغاية الثاني من الشهر المقبل، وان قوى الامن ستقوم بتسيير مفارز في المناطق السكنية من اجل حماية اموال وارواح المواطنين.

وفي خبر آخر نقلت الصحيفة عن محافظ السليمانية بهروز محمد صالح ان المحافظة ستقوم بتعمير وتحديث فندق فرح اقدم فنادق السليمانية اضافة الى بعض البيوت الاثرية القديمة في المدينة، وان العمل جار عليها حاليا من قبل مديرية اثار السليمانية بشكل مباشر. واشارت الصحيفة الى ان فندق فرح بني عام 1920 في شارع مولوي وان المحافظة خصصت مبلغ مليار و800 مليون دينار لترميمه وان الفندق والمناطق التي حوله ستتحول الى سوق تراثية.

XS
SM
MD
LG