روابط للدخول

حذرت اللجنة الاولمبية العراقية من مغبة مضي الاتحاد العراقي لكرة القدم في انتخاباته وفقا للنظام الداخلي للاتحاد باعتبار ان مجلس شورى الدولة اعلن في قرار رسمي ان انتخابات الاتحادات الرياضية يجب ان تكون وفقا للقانون 16 دون استثناء اي من تلك الاتحادات.

واكد الامين المالي للاتحاد سمير الموسوي لاذاعة العراق الحر ان اتحاد الكرة مصر على اجراء الانتخابات وفقا للوائح المصادق عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الا ان هذا الامر سيتعارض مع قرار مجلس شورى الدولة الامر الذي سيفقد الاتحاد شرعيته المحلية.

ويرى مراقبون ان تشبث عدد من اعضاء الاتحاد بالمناصب سيكون سببا وراء تعرض العراق للعقوبات.
ويؤكد الصحفي الرياضي عدنان لفته ان اللائحة الداخلية للاتحاد العراقي ما تزال تثير الشكوك والأزمات معتبرا ان على الاتحاد العراقي المنحل خوض انتخاباته وفقا للقانون 16 كما جاء في قرار مجلس شورى الدولة باعتبار ان لائحته الداخلية تتعارض مع القوانين المحلية النافذة.

الى ذلك يؤكد الاتحاد العراقي للكرة انه سيخوض انتخاباته التي ستجرى في الثامن عشر من الشهر المقبل وفقا للوائح الداخلية للاتحاد .
ولفت امين سر الاتحاد المنحل طارق احمد ان الاتحاد لم يتلق اي اشعار رسمي من اي جهة كانت حول قانون الانتخابات كما ان الاتحاد ملزم بقرار محكمة الكأس الذي اكد على عدم اجراء الانتخابات وفقا للقانون 16 لذا فالاتحاد ماض بانتخاباته وفقا للوائح الداخلية.

وكانت محكمة الكأس قد اصدرت قرارا بحل الاتحاد واعتبار انتخاباته لاغية بعد ان كسبت كتلة المعترضين قضية سبق وان رفعتها قبل نحو سنتين على خلفية ثبوت تلاعب الاتحاد الحالي بنتائج الانتخابات التي جرت في حزيران في عام 2011.

XS
SM
MD
LG