روابط للدخول

العراق رابعا في كأس العالم للشباب، اهم حدث رياضي


فرحة الجمهور العراقي في شوارع بغداد

فرحة الجمهور العراقي في شوارع بغداد

اتفق مراقبون ورياضيون على ان اهم انجاز رياضي عراقي تحقق خلال عام 2013 هو حصول منتخب شباب العراق بكرة القدم على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للشباب التي اقيمت في تركيا في شهر حزيران الماضي.
واضاف المراقبون، النتائج التي حققها الرباع كرار محمد بإحرازه الوسام الذهبي في بطولتي اسيا والعالم برفع الاثقال، واختياره أفضل رباع في البطولة الاسيوية لهذا العام الى السجل الانجازات الرياضية العراقية المهمة خلال 2013، منوهين باحراز منتخب العراق العسكري بطولة كأس العالم العسكرية. و
اضاف امين سر اتحاد الصحافة الرياضة الدكتور عمار طاهر الى هذه الانجازات افتتاح مدينة البصرة الرياضية، وايضا نقل ملف تنظيم خليجي 22 من البصرة الى مدينة جدة السعودية، فضلا على حصول المنتخب العراقي على المركز الثاني في بطولة خليجي 21 التي اقيمت في البحرين.

ولعل اهم الاحداث الرياضية خلال عام 2013 هو صدور قرار محكمة " كأس" الدولية التي قضت باعتبار انتخابات اتحاد الكرة عام 2011 غير شرعية، لذلك تم حل الاتحاد وحدد موعد لاقامة انتخابات جديدة في شهر كانون الاول المقبل.
ورغم ذلك فان تداعيات القرار مازالت قائمة وتسببت بتشظي البيت العراقي الكروي.

في هذا الصدد يؤكد اللاعب الدولي السابق رياض عبدالعباس ان قرار محكمة " كأس" لم يأت بتغيير وبقيت الحال على ما هي عليه. من الاحداث السلبية خلال هذا العام تراجع موقع المنتخب العراقي الى مراكز متدنية ضمن تصنيف الفيفا حتى وصل الى المركز 110، وهو اسوأ مركز يصل اليه العراق الذي سبقته دول تقل عنه تأريخا كرويا كالاردن وقطر وغيرها.
بالمقابل فان عدة اتحادات غير اولمبية حققت نتائج ايجابية خلال هذا العام ولم تسلط عليها الاضواء بشكل واسع كالنتائج التي حصل عليها منتخب العراق بالمواي تاي الذي احرز بطولة اسيا باللعبة، ونتائج الشطرنج وغيرها.

ويشير الاعلامي الرياضي موفق عبدالوهاب الى الاحداث التي رافقت انتخابات الاتحادات الرياضية التي كان مقررا اجراؤها في نيسان الماضي والتي تسبب تأخر اجرائها بعرقلة الرياضة العراقية خلال هذا العام، حيث اجرت اتحادات رياضية عديدة انتخاباتها ضمن لائحة اعدتها لجنة الانتخابات فيما اجرت سبعة اتحادات انتخاباتها وفق قانون 16 النافذ.
ومن اجل شرعية الانتخابات قرر رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي اعادة انتخابات جميع الاتحادات وفق قانون 16 النافذ ، لكن العمل مازال بطيئا وتم تأجيل الانتخابات غير مرة وحدد لها موعد جديد في السابع من كانون الثاني المقبل.

XS
SM
MD
LG