روابط للدخول

سوريا: معارك في حمص والقنيطرة وبراميل متفجرة في حلب


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"كثف الجيش السوري عملياته العسكرية في محافظة حمص وسط سورية وكانت اعنف العمليات في المدينة القديمة والريف الشمالي. وقال مصدر عسكري سوري ان الجيش قتل عدد من المسلحين في ريف حمص بينهم ابو كيان قائد أحدى المجموعات المسلحة، كما قضى الجيش على مجموعة في ريف حماة بينهم ابو عرب قائد تلك المجموعات ..
في حلب لا تزال المعارك العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في محيط سجن حلب المركزي والمدينة الصناعية وقال المصدر العسكري ان وحدات من الجيش دمرت في عمليات نوعية مركزة ودقيقة عددا من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة في الريف الحلبي ..
من جانبها قالت مصادر إعلامية في المعارضة السورية ان الطيران المروحي ألقى برميلين متفجرين على حي المرجة وسط المدينة ما أدلى الى سقوط العشرات بين قتيل وجريح ، واندلعت النيران في عدد من السيارات والمباني السكنية .
وأضافت المصادر ان الطيران الحربي نفذ غارة جوية على مناطق في محافظة القنيطرة جنوب سورية مترافقة مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في محيط بلدة الصمدانية وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .
في الوقت الذي لا تزال قذائف الهاون تستمر بالسقوط على احياء دمشق الشرقية مخلفة قتلى وجرحى واضرار مادية كبيرة .
في ريف دمشق تستمر الاشتباكات بين محيط مخيم خان الشيح من جهة اللواء 68 مما ادى لاعطاب ناقلة جنود والية للقوات النظامية وخسائر بشرية في صفوفها مع استمرار قطع الطريق الدولي دمشق- القنيطرة لليوم الثالث على التوالي ، كما سقطت عدة قذائف هاون في منطقة خزانات الوقود بمنطقة عدرا مما ادى لاشتعال حريق باحدى الخزانات بحسب ناشطين من المنطقة ، و قتل يوم امس مقاتل من حزب الله اللبناني في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف دمشق."
XS
SM
MD
LG