روابط للدخول

دهوك تحتضن مهرجان الفنون المسرحية لمدارس كردستان


من مهرجان الفنون المسرحية للمدارس في دهوك

من مهرجان الفنون المسرحية للمدارس في دهوك

احتضنت قاعات مديرية النشاط المدرسي في المديرية العامة لتربية محافظة دهوك عروض مهرجان الفنون المسرحية لمديريات التربية في اقليم كردستان.
وشارك في المهرجان الذي استمر على مدار يومين متتاليين ثماني فرق مسرحية من عموم اقليم كردستان.

وقال مدير النشاط المدرسية في المديرية العامة لتربية محافظة دهوك زياد عابد ان الهدف من وراء تنظيم هذا المهرجان هو التقريب بين الفرق الفنية المسرحية التي تعمل في اقليم كردستان كي تتبادل الخبرات والمعلومات مع بعضها في مثل هذه المناسبات الفنية، موضحا انهم يقومون بتقييم العروض المسرحية من خلال لجان مختصة لتحديد افضل العروض التي قدمت في المهرجان وافضل فرقة مسرحية مشاركة.

من جهته قال احمد صبري المشرف على مسرحية "القلم والممحاة" التي قدمت من قبل فرقة تربية محافظة دهوك ان المسرحية نالت رضا الجمهور، ولاقت استحسانا كبيرا من قبل النقاد والفنانين الذين حضروا العرض، مشيرا الى انها كانت مسرحية تربوية اكثر من كونها فنية، تتحدث عن حوار وصراع يجري بين القلم والممحاة في ايهما افضل خلال الاعمال التي يقومون بها.

واوضحت الطالبة لانو طارق من فرقة تربية السليمانية التي قامت بدور البطولة في مسرحية "سارا والطاعون" انها ارادت ان من خلال هذه المسرحية التي لاقت ترحيبا من قبل الحضور، حماية وطنها وشعبها من الهلاك، مشيرة الى ان المسرحية كانت تجسد الظلم الذي قد يلحق بالشعوب والشجاعة التي يجب ان تلتزم بها الامم كي تنتصر على الظالمين.

واستحسن مدير عام تربية حلبجة حسن نوري الذي حضر اعمال هذا المهرجان العروض المسرحية، مشيرا الى ان المواضيع التي طرحت خلال هذه المسرحيات ذات صبغة تربوية وانسانية يستفيد منها الطلاب بشكل مباشر، وعبّر عن سعادته لمشاهدة هذه العروض التي وصفها بأنها كانت جيدة وذات مستوى عال.

يذكر ان الفرق التي شاركت في هذا المهرجان تأهلت بعد ان احرزت المركزين الاول والثاني على مستوى محافظاتها في التصفيات التي جرت في فترات سابقة من هذا العام.

XS
SM
MD
LG