روابط للدخول

نينوى: رئيس البرلمان يناقش مع الصحفيين سبل دعمهم


صحفيون واعلاميون في الموصل

صحفيون واعلاميون في الموصل

ناقش صحفيون في محافظة نينوى في لقاء مع رئيس مجلس النواب أسامه النجيفي المصاعب التي تعترض عملهم، وخاصة التهديدات الامنية التي يتعرضون لها هذه الايام.

وقال الصحفي احمد عادل ان النجيفي وعد خلال اللقاء الذي حضره عدد من النواب، بتذليل الصعوبات التي تواجه الصحفيين، واشار عادل الى ان الصحفيين عرضوا على رئيس البرلمان العديد من المشاكل التي تعترض عملهم وفي مقدمتها التهديدات الامنية والاغتيالات التي تستهدف صحفيي الموصل، فضلاً عن عدم تعاون بعض الدوائر الحكومية والقوات الامنية معهم، وعدم تفعيل قانون حقوق الصحفيين، وعدم ضمان حقوق الصحفيين وشهداء الصحافة.

من جهتهم وعد اعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى بتوصيل صوت صحفيي المحافظة الى اللجان المختصة في البرلمان بغية المساهمة في حل مشاكلهم. وقال النائب محمد اقبال:
" استمعنا الى طروحات جديدة، وخاصة ما يتعلق بتفعيل قانون حماية الصحفيين وضمان حقوقهم، خصوصاً الشهداء والمصابون منهم، وسنسعى من خلال لجان مجلس النواب الى اصدار تعديلات وتشريعات تخدم هذه الشريحة".

الى ذلك، وجد عدد من صحفيي نينوى بلقاء رئيس البرلمان العراقي لهم ووعوده بحل مشاكلهم، محاولة لكسب دعم هذه الشريحة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما قال الصحفي محمد امين.

XS
SM
MD
LG