روابط للدخول

ديالى: حي المؤذن بلا شبكة كهربائية منذ سنوات


يعاني حي المؤذن، هو احد الاحياء القريبة من مركز ناحية الوجيهية، شمال شرق بعقوبة، منذ سنوات من عدم وجود شبكة نقل كهربائية، وكحل مؤقت قام الاهالي بنصب اعمدة خشبية وعلقوا فيها الاسلاك الكهربائية.

وطالب اهالي الحي ادارة الناحية بالاسراع لايجاد حل لمشكلتهم. وقال المواطن ابو عبدالله ان الحي يتكون من 100 بيت ويعاني من عدم وجود شبكة كهربائية، مضيفا انه قام بمد اسلاك كهربائية للحصول على الكهرباء الوطنية الا ان الطاقة الواصلة الى منزله لا تفي بالغرض، ولم يستفد منها في تشغيل العديد من الاجهزة الكهربائية بسبب ضعف الفولتية.

في حين قال المواطن عبدالمجيد عبدالقهار ان جميع منازل الحي تشترك في محولة كهربائية واحدة تتعرض بين فترة واخرى الى الاعطاب بسبب الاحمال المتصاعدة، مبيناً ان اهالي الحي قاموا بمد اسلاك واوصلوها ببعض وان الاعمدة التي تحمل هذه الاسلاك هي اعمدة خشبية.

الى ذلك بين مدير ناحية الوجيهية حاتم عبد ان مشروع مد شبكة كهربائية لحي المؤذن قد احيل على شركة محلية تدعى "شمس الابراج" ضمن موازنة عام 2011، وانه تم تسليم الموقع للشركة بتأريخ 25/7/2012، الا ان العمل لا يزال متلكئاً حتى اللحظة. وطالب عبد ادارة المحافظة بسحب العمل وتسليمه الى شركة جديدة لانجاز المشروع.

من جهته توعد عضو مجلس محافظة ديالى ساجد العنبكي، الشركات المتلكئة بتنفيذ المشاريع بسحب العمل منها وحرمانها من اية مشاريع اخرى مستقبلا، مشيرا الى ان هناك شركات متلكئة في انجاز المشاريع ستدرج ضمن القائمة السوداء وستتخذ بحقها اجراءات قانونية صارمة.

XS
SM
MD
LG