روابط للدخول

الاعمار الاسكان:صرف المرتبات بالبطاقات الالكترونية


شرعت وزارة الاعمار والاسكان العراقية بصرف رواتب موظفيها باستخدام نظام البطاقة البلاستيكية الالكترونية، سعيا منها لتسهيل عملية ادارة رواتب الموظفين، وصرفها من خلال اعتماد انظمة مصرفية حديثة.

مدير اعلام وزارة الاعمار والاسكان سنان عبدالله أكد في تصريحه لاذاعة العراق الحر "ان الوزارة هي من الاولى بين الوزارات التي تعتمد هذا النظام، واستخدام اجهزة الصراف الآلي. وان هذا النظام يضمن عدم امكانية التزوير. وأن اعتماد هذا النظام تم بالتعاون مع المصرف العراقي للتجارة".

اقتصاديون اعربوا عن تفاؤلهم باعتماد وزارة الاعمار والاسكان النظام الالكتروني لدفع رواتب موظفيها، معتبرين الخطوة إضافة هامة للمشهد الاقتصادي في العراق.

واشار الخبير الاقتصادي ماجد الصوري الى "ان أهمية هذه الطريقة تكمن في انها تمثل تثقيفا للناس بالنظم الحديثة في تسوية المعاملات المالية، والتعامل مع المصارف بعد عقود طوال من التداول النقدي التقليدي، اضافة الى أنها تمثل تفعيلا لدور المصارف" لافتا في هذا السياق الى "ضرورة تعميم تجربة وزارة الاعمار والاسكان على جميع الوزارات".

موظفين أعربوا عن ارتياحهم لاعتماد هذا النظام الذي "سيختزل الكثير من الاجراءات التي ترافق عملية صرف الرواتب، بالطريقة التقليدية من قبل دوائر الحسابات".

وقال الموظف صالح باسم لاذاعة العراق "ان الهذا النظام ميزات عدة منها امكانية استلام الراتب من اي مكان في العراق اضافة الى سهولة ادخار الاموال".

اما الموظف نوار محمد فقال" أن الوضع الامني المضطرب عرض الكثير من الدوائر الحكومية لعمليات سرقة للأموال خلال نقل رواتب الموظفين من المصارف الى تلك الدوائر. فباستخدام هذا النظام سنتجنب تعريض حياة الموظفين والاموال للخطر".

XS
SM
MD
LG