روابط للدخول

سوريا: معارك بحلب وريفها واستهداف حاجز للقوات الحكومية بريف دمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"تشهد بعض احياء مدينة حلب وريفها الغربي معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة التي اعلنت سيطرتها على مشفى الكندي في الوقت الذي تشهد مدينة عدرا بريف دمشق معارك عنيفة ..
كثفت القوات الحكومية السورية عملياتها العسكرية في محافظتي حلب وحمص .وقال مصدر عسكري ان الجيش السوري نفذت سلسلة عمليات نوعية ضد مقاتلي المعارضة وأوقع قتلى ومصابين في مدينة حمص القديمة وقرى وبلدات بالريف الشرقي والغربي
في حلب شهدت بعض إحياء المدينة وريفها الغربي معارك عنيفة وقال مصدر عسكري وحدات من الجيش دمرت سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وأوقعت العشرات من مسلحي المعارضة قتلى ومصابين .
من جانبها أعلنت المعارضة السورية سيطرت مسلحوها على مشفى الكندي في حلب و قالت مصادر في المعارضة " أن مسلحيها يضيقون الحصار على سجن حلب المركزي بعد تحرير مشفى الكندي الذي يعد من اهم مراكز تجمع القوات الحكومية ، كما كثف الطيران الحربي قصفه على بلدة بيانون وسقوط 4 براميل متفجرة على منازل المدنيين مخلفاً قتلى وجرحى .
في ريف دمشق الغربي قالت المعارضة ان سيارة مفخخة استهدفت حاجز 68 التابع للقوات السورية على طريق دمشق القنيطرة ما ادى لمقتل جميع عناصر الحاجز والذي يتجاوز عددهم 25 شخص .
في الوقت الذي لا تزال المعارك مشتعلة على جبهة مدينة عدرا العمالية وقالت المعارضة ان القوات الحكومية اليوم قصفت المدينة بثلاث صواريخ نوع ارض ارض .."
XS
SM
MD
LG