روابط للدخول

موجة من الثلوج لم تشهدها السليمانية منذ سنوات


أدت الثلوج الكثيفة، التي تساقطت خلال الايام القليلة الماضية على المناطق الجبلية المحيطة بمدينة السليمانية، الى غلق عدد من الطرق الرئيسة المؤدية الى الاقضية والنواحي التابعة لمركز المحافظة، وتعطيل الحركة التجارية على المعابر الحدودية، الأمر الذي دفع بالدوائر الخدمية المعنية الى نشر فرق لازاحة الثلج عن الطرق، لاستعادة حركة المرور عليها.

مدير قسم الخدمات في مديرية الطرق والجسور في السليمانية فؤاد عبدالباقي، اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر الى "ليس لدينا معدات متطورة بالقدر الكافي. هناك اماكن لايمكننا الوصول اليها بسبب تراكم الثلوج، لكننا نبذل جهدنا لكي لاتتوقف عملية النقل بين القرى والنواحي البعيدة ومركز المدينة".

واكد مسؤول مفارز الطرق الخارجية نقيب المرور مريوان حسين "ان العديد من الطرق تم اغلاقها مؤقتا لتلافي وقوع حوادث. ونرجو من الاخوة السواق عدم استخدام الطرق الخارجية، إلاّ في حالات الضرورة القصوى، واتباع الارشادات المرورية، واستخدام السلاسل الحديدية على اطارات سياراتهم".

في هذا السياق اوضح مدير انواء السليمانية دارا حسن ان "سمك طبقة الثلج وصل في بعض المناطق الحدودية الى اكثر من متر واحد. وتشير التوقعات الى استمرار تأثير المنخفض الجوي القادم من تركيا، ما يؤدي الى تساقط الثلوج والامطار في المناطق الجبلية وبنسب مختلفة وانخفاض درجات الحرارة لتصل في بعض الاحيان الى ما دون الصفر".

يشار الى أن موجة الثلوج هذه تعتبر الاشد التي عرفتها السليمانية منذ عدة سنوات بفعل منخفضين جويين من جنوب تركيا وشمال غرب البحر المتوسط.

XS
SM
MD
LG