روابط للدخول

النجف: معرض "ابداع على طريق الحسين"


جانب من معرض ابداع على طريق الحسين

جانب من معرض ابداع على طريق الحسين

اقام عدد من الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين، من العراق ودول عربية واسلامية، معرضا في مدينة النجف تحت مسمى "ابداع على طريق الحسين".

واعلنت مجموعة "ابداع" المشرفة على المعرض ان الهدف منه هو "تجسد الثورة الحسينية بطريقة فنية ابداعية، مختلفة عن كل الطرق الاخرى التي تتناول القضية".
وأبلغ ممثل الامانة العامة للمزارات الشيعية في العراق فراس الكرباسي اذاعة العراق الحر ان 70 فنانا من العراق والسعودية ولبنان والبحرين وباكستان والهند يشتركون في المعرض، ويجسدون واقعة الطف باسلوب مختلف عبر افضل اعمالهم من صور فوتوغرافية وخط عربي وتصاميم اسلامية، وفن تشكيلي.

واضاف الكرباسي: ان المعرض يقام في مكان عام بالقرب من الطريق المؤدية الى كربلاء حيث يسير ملايين الزوار من مختلف دول العالم لاحياء زيارة الاربعين، وقد استرعى المعرض انتباه عدد كبير منهم.

الى ذلك اوضح الفنان العراقي الخطاط سرمد المهدي، وهو من المشاركين في المعرض ان اكثر من 180 عملا فنيا يضمه المعرض الذي اعد له منذ اكثر من شهر.

واضاف المهدي "نشرنا اعلانا على شبكة الانترنت حول التحضير لاقامة معرض بمناسبة اربعينية الامام الحسين، وقد استجاب اكثر من 100 فنان، وتم تشكيل لجنة لاختيار افضل الاعمال، مشيرا الى "ان هدف المعرض هو ايصال رسالة للعالم بان الثورة الحسينية هي منار الثورات في العالم، وبالتالي لابد من التأسي بها والاستفادة من دروسها برفض الظلم والطغيان، ولكن بطريقة فنية ابداعية".

يذكر ان مجموعة "ابداع" الفنية تهدف الى احياء الفن الاسلامي والارتقاء به، ونقله الى المجتمعات الاخرى. وتضم المجموعة فنانين من دول مختلفة. ويعد هذا المعرض الاول الذي تقيمه المجموعة في العراق، وسيتم نقله الى محافظات اخرى بعد انتهاء زيارة الاربعين.

XS
SM
MD
LG