روابط للدخول

السليمانية:مؤتمر لحث الشركات على الانضمام الى البورصة


عقدت ادارة سوق اربيل للاوراق المالية مؤتمرا في السليمانية، دعت اليه ممثلي غرف التجارة في اقليم كردستان، وممثلي الشركات المحلية ومستثمرين.

وهدف المؤتمر الى حث الشركات على الانضمام الى سوق اربيل للاوراق المالية لتعزيز نشاطاتها الاستثمارية، وادراجها لاحقا ضمن الشركات المساهمة.

وشدد رئيس مجلس ادارة سوق اربيل للاوراق المالية عبد الله احمد في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر على ضرورة اطلاع المستثمرين المحليين، واصحاب الشركات الصغيرة في الاقليم على عملية التداول المالي او البورصة العالمية، التي باتت شريان الاقتصاد والانفتاح المالي في دول العالم.
واكد المدير المفوض لسوق اربيل للاوراق المالية شيروان انور ان السوق هيأ كل مستلزمات العمل، لتطوير الشركات المحلية من حيث التداول المالي، ويساعد الشركات الصغيرة على توسيع استثماراتها المالية.
الى ذلك دعا مدير عام منظمة التنمية الاقتصادية حسام برزنجي المعنيين في سوق اربيل للاوراق المالية الى تنظيم مؤتمرات وندوات موسعة لتعريف اصحاب الشركات باهمية التداول المالي.
وأكد اختصاصيون أن ثقافة البورصة في العراق تتجه نحو تحقيق مكاسب جيدة، بعدما استوعب الناس أبرز مزاياها، والقوانين المتعلقة بها، ما دفع المواطنين إلى البحث عن سبل توفير غطاء أمين لأموالهم، وأسهمهم المتداولة، وسبل المشاركة في تداولات البورصة.

XS
SM
MD
LG