روابط للدخول

تأجيل جديد لانتخابات اتحادات رياضية


تواجه انتخابات الاتحادات الرياضية تواجه عقبات في اجرائها، بعد تأجيلها عدة مرات من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات، وآخرها تأجيل انتخابات اتحادات الاثقال، والملاكمة، والتنس، التي كان مقررا ان تجرى في الثامن عشر من الشهر الجاري الى السابع من الشهر المقبل، بذريعة تزامن الانتخابات مع زيارة اربعين الامام الحسين، وتعذر حضور اعضاء الهيئات العامة بسبب قطع الطرق.

وأكد رئيس اتحاد رفع الاثقال صالح محمد كاظم انهم تفاجأوا بتأجيل الانتخابات، بعد ان زودوا اللجنة المشرفة باسماء الهيئة العامة، التي اضيفت اليها بعض الاسماء وبشكل قانوني.

واتهم كاظم اعضاءً في اللجنة المشرفة على الانتخابات، وبعض الاندية الرياضية بعرقلة اجراء الانتخابات، ومحاولة ايصال بعض الشخصيات الى الهيئات الادارية، كاشفا عن ارسال شكوى الى رئيس الوزراء للتدخل.

وكان اعضاء في اللجنة المشرفة على الانتخابات قد اتهموا اتحادات بتزوير هيئاتها العامة، غير ان عضو اللجنة باسم جمال نفى وجود عمليات تزوير، وان ما حصل هو بعض الاختلافات في اسماء الهيئات العامة، وذلك بعد ان اعتمدت اللجنة على اسماء الاندية المعتمدة في وزارة الشباب والرياضة.

واوضح جمال ان الانتخابات 29 ناديا ستجرى وفق القانون 16 النافذ وقد منحت الاندية مهلة تنتهي نهاية الشهر الجاري، لارسال قائمة باسماء ممثليها في الانتخابات للمصادقة النهائية عليها.

وانتقد مراقبون عملية تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية التي كان من المفترض ان تجرى قبل عام.

وأكد الصحفي الرياضي عدنان لفتة وجود بطىء في التحضير للانتخابات، واستبعد ان تسفر الانتخابات عن تغييرات في الهيئات الادارية للاتحادات.

XS
SM
MD
LG