روابط للدخول

العراق: مقتل وإصابة العشرات بسلسلة هجمات متفرقة


ارتفعت حصيلة ضحايا هجمات متفرقة في العراق الاثنين إلى 54 قتيلاً على الأقل، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية وطبية.
وكانت رويترز نقلت عن هذه المصادر في وقت سابق أن الهجمات أسفرت عن سقوط 21 قتيلاً على الاقل. فيما أفادت فرانس برس بمقتل 42 شخصاً وإصابة العشرات جراء العنف المتجدد.
وقالت المصادر إن أعنف هجوم وقع في بيجي حيث سيطر أربعة انتحاريين على مركز للشرطة بعد تفجير سيارة ملغومة متوقفة خارج المبنى. وأضافت أن شخصين فجّرا نفسيهما داخل المركز وقتلا خمسة من أفراد الشرطة. وسيطر اثنان آخران على المركز لساعة تقريباً قبل أن يفجّرا نفسيهما عندما داهمت القوات الخاصة العراقية المبنى.
في تكريت، صرح ناطق باسم جهاز مكافحة الارهاب بأن القوات العراقية تمكنت من تحرير موظفي المجلس البلدي في المدينة بعدما جرى احتجازهم كرهائن على ايدي مجموعة انتحاريين.
وفي بغداد، سُجّلت سلسلة تفجيرات في اوقات متزامنة صباحاً. وأفيد بأن أكبر الهجمات وقعت في منطقة النهضة حيث قتل اربعة اشخاص على الاقل واصيب تسعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة، فيما قتل اربعة اشخاص واصيب 11 في انفجار سيارة اخرى قرب مجلس محافظة بغداد في وسط العاصمة ايضا.
وانفجرت سيارة مفخخة ثالثة في البياع ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 11 بجروح، واخرى قرب وزارة الداخلية حيث قتل ثلاثة اشخاص واصيب سبعة بجروح.
كما قتل شخص بانفجار عبوة لاصقة في سيارته في منطقة المحمودية قبل ان تنفجر سيارة مفخخة عند منطقة جسر ديالى ما ادى الى مقتل شخصين على الاقل واصابة خمسة بجروح.
وفي الموصل، هاجم مسلحون مجهولون حافلة لنقل الركاب وقتلوا ستة رجال وست نساء، بحسب ما افاد رائد في الشرطة ومصدر في الطب العدلي لفرانس برس.
وكالات أنباء عالمية أشارت إلى عدم إعلان أي جهة مسؤوليتها على الفور عن هجمات الاثنين لكن مسؤولين وخبراء يرجّحون أنها تحمل بصمات الفرع العراقي لتنظيم القاعدة.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG