روابط للدخول

جسر جوي بين اربيل والقامشلي لنقل مساعدات انسانية الى السوريين


مطار اربيل الدولي: احدى طائرات الجسر الجوي لنقل المساعدات الاممية الى سوريا

مطار اربيل الدولي: احدى طائرات الجسر الجوي لنقل المساعدات الاممية الى سوريا

انطلقت الاحد من مطار اربيل الدولي نحو مطار القامشلي اول رحلة من مجموع 12 رحلة لنقل مساعدات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، وبرنامج الغذاء العالمي الى الشعب السوري.

وسيتم بواسطة الجسر الجوي نقل 700 طن من المواد الغذائية والمنزلية كمساعدات طارئة الى السوريين بعد عجز المنظمات الدولية عن ايصال المساعدات الى مدينة القامشلي والحسكة ومناطق شمال سوريا وشمال شرقها بسبب الاعمال الحربية.

المنسق الاقليمي لبرنامج الغذاء العالمي اياد نعمان اوضح في حديثه لاذاعة العراق "ان الجسر الجوي جاء من اجل مساعدة ابناء الشعب السوري في الداخل الذين انقطعوا عن العاصمة دمشق، ويصعب ايصال المساعدات اليهم من خلال مطار دمشق الدولي" مشيرا الى "ان هذه المساعدات مخصصة للمحتاجين المسجلين ضمن قوائم معتمدة لدى الهلال الاحمر السوري وأن الجسر الجوي سيستمر لمدة 12 يوما".

المديرة العامة لمطار اربيل الدولي تلار فائق أوضحت أن سلطات المطار "قدمت جميع التسهيلات اللازمة لايصال هذه المساعدات الى الداخل السوري" مضيفة القول"منذ اسبوع ونحن نتابع وصول شحنات المساعدات والآن هي جاهزة للنقل بالطائرات، والتنسيق بهذا الخصوص كان بين سلطة الطيران المدني العراقي والامم المتحدة لان الرحلات تابعة للأخيرة التي استحصلت اجازة فتح هذا الخط الجوي".

الى ذلك كشف مساعد مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان ديندار زيباري عن ان هناك 2300 طن من مساعدات اخرى سترسل من قبل منظمات تابعة للامم المتحدة الى الشعب السوري في الداخل مع مطلع العام المقبل، مضيفا "انه من المقرر ارسال اكثر من 400 طن من المساعدات الغذائية من خلال برنامج الغذاء العالمي الى جانب 300 طن من احتياجات النازحين من خلال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فضلا عن مساعدات اخرى ستخصص لنقلها 12 رحلة جوية".
XS
SM
MD
LG