روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: احد منتسبي آسايش اعترف باغتاله الصحفي كاوة كرمياني


قالت صحيفة هاولاتي اليومية ان المتهم الرئيسي في قضية اغتيال الصحفي كاوة كرمياني اعترف بانه نفذ العملية لوحده، بينما يعتقد ذوو كاوة ان هناك 3 الى 4 اشخاص اخرين.

واضافت الصحيفة ان المتهم هو احد منتسبي قوات آسايش في ناحية جباره، ويسكن مدينة كلار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في آسايش كلار قوله "ان المتهم اعترف بقتله كاوة كرمياني ولم يعترف بوجود احد معه، وان التحقيق مستمر معه" .

وقالت الصحيفة في خبر آخر ان المفاوضات بين الاحزاب السياسية لتشكيل حكومة الاقليم اسفرت عن اسناد منصب نائب رئيس الحكومة اى ممثل عن حركة تغيير، بينما ستكون رئاسة برلمان الاقليم من نصيب الاتحاد الوطني الكردستاني، وسكرتير البرلمان لممثل الاتحاد الاسلامي.

صحيفة كوردستاني نوى اليومية نقلت عن فرهاد طالباني رئيس دائرة كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان 11 قائمة ستتنافس على حصة كركوك من مقاعد مجلس النواب العراقي، خمسة منها تمثل ائتلافات حزبية وستة تمثل احزابا منفردة.

واوضحت الصحيفة ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قررت اقامة 13 مركزا انتخابيا في عدد من دول العالم ليتسنى للعراقيين المقيمين فيها المشاركة في الانتخابات.

وفي خبر اخر ذكرت كوردستاني نوى ان عددا من الشباب في السليمانية الفوا قاموسا الكترونيا. ونقلت الصحيفة عن باور جمال مسؤول قسم البرامج في شركة "بوينت سوفت" ان بامكان هذا القاموس ترجمة ستة الاف كلمة آن واحد.

صحيفة هولير نقلت عن مدير عام الانواء الجوية والزلازل في اقليم كوردستان فاضل ابراهيم قوله "ان تساقط الثلوج سيستمر في مناطق متفرقة من اقليم كردستان وسيتعرض الاقليم الى موجة من البرد، وستستمر هذه الحالة حتى نهاية الاسبوع.

XS
SM
MD
LG