روابط للدخول

بغداد:افتتاح الملتقي العربي للشباب


شباب يلونون جدران مدارسهم من اجل السلام (من الارشيف)

شباب يلونون جدران مدارسهم من اجل السلام (من الارشيف)

انطلقت في بغداد فعاليات الملتقى العربي الاول حول دور الشباب في التنمية البشرية، الذي تنمظمه مؤسسة بيت الحكمة في بغداد، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية في جامعة الدول العربية، ويستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

ويناقش المؤتمر عبر 130 بحثا علميا من العراق وعدد من الدول العربية، مشاكل الشباب العربي على مختلف الاصعدة.

وقال رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة شمران العجلي، ان هذا الملتقى يهدف الى زج الشباب في التنمية البشرية، ويدعو الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والجامعات الى احداث اصلاحات واسعه لفائدة الشباب.

الى ذلك لفت رئيس الوزراء نوري المالكي، الذي حضر افتتاح الملتقى، الى وجود فئات تعمل على استثمار طاقات الشباب العراقي والعربي في جوانب سلبية، كالميليشيات والجماعات المسلحة واقحامهم في الصراعات السياسية، مشددا على ضرورة دعم الشباب وتنميتهم وتطويرهم ثقافيا، وحثهم على احترام الاخر.

وفي ظل التحديات التي تعيشها المنطقة العربية، وتماشيا مع المتغيرات السياسية والفكرية، شدد ممثل المنظمة العربية للتنمية الادارية في الجامعة العربية عادل عبدالعزيز، على ضرورة اتخاذ الحكومات العربية خطوات جادة للاهتمام بالشباب، وتنمية الحس الوطني لديهم، لمواجهة تلك التحديات.

يذكر ان الملتقى العربي الاول حول دور الشباب في التنمية يهدف الى تشخيص وتحليل المشكلات التي تواجه الشباب، والقاء الضوء على التزامات الدولة تجاه الشباب، وتأهيلهم للاندماج في سوق العمل، والتركيز على اهمية القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، في حل مشكلات الشباب خاصة من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة لحل مشكلة البطالة، المتفشية في صفوف الشباب العربي.

XS
SM
MD
LG