روابط للدخول

امانة بغداد تحذر من استغلال الاماكن العامة للدعاية الانتخابية


حذرت أمانة بغداد المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة، من استغلال الأماكن المقدسة، والدوائر الحكومية، والاماكن العامة، كالجزرات الوسطية، او النصب والتماثيل، او منازل المواطنين دون رغبتهم، من اجل الدعاية الانتخابية.

واكدت الامانة أن المخالفين لهذه التعليمات سيتعرضون لعقوبات رادعة مثل الغرامة المالية اونشر أسمائهم في وسائل الاعلام، وكل ذلك بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال المتحدث الرسمي بأسم الامانة حكيم عبدالزهرة، ان الامانة وضعت شروطا وضوابط من اجل استخدام طرق حديثة للصق الاعلانات الانتخابية بأحجام وضوابط محددة.

الى ذلك قال المتحدث الرسمي بأسم المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات، صفاء الموسوي، ان قانون الحملات الانتخابية حدد شروط وضوابط الدعاية الانتخابية، بالتنسيق مع امانة بغداد والمكاتب البلدية بالنسبة للمحافظات، مشيرا الى ان الكيانات الانتخابية، وايضا الفرق الجوالة للمفوضية وكذلك المواطنين، مسؤولون عن التبليغ عن أية مخالفة انتخابية.

من جانب اخر، اشار عضو مجلس النواب العراقي احمد حبيب، الى ان عدم تشريع قانون الاحزاب، الذي يشمل ايضا تنظيم الحملات الانتخابية، هو السبب الرئيس في الخروقات للضوابط التي وضعتها مفوضية الانتخابات.

XS
SM
MD
LG