روابط للدخول

مسؤول: اعادة انتخاب حكومة ديالى خلال ايام


اعلن اعضاء في مجلس محافظة ديالى ان الايام القليلة المقبلة ستشهد انعقاد المجلس مجددا لاعادة انتخاب رئيس المجلس ونائبه والمحافظ.

يذكر ان قرار اعادة الانتخاب يأتي تنفيذا لقرار محكمة القضاء الاداري، الذي قضى بعدم شرعية الجلسة التي عقدت في مبنى ديوان المحافظة في 19 من حزيران الماضي، والتي تم خلالها انتخاب رئيس المجلس والمحافظ ونائبه.

وقد رفض المحافظ قرار المحكمة، وقال الناطق بأسمه ان ضغوطا مورست على القضاء للطعن في شرعية الحكومة المحلية.

وقال عضو مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني ان مجلس المحافظة سيعقد خلال الايام القليلة المقبلة جلسة لاعادة انتخاب رئيس المجلس ونائبه والمحافظ، بعد ان اكتسب قرار محكمة القضاء الاداري بعدم شرعية حكومة ديالى المحلية درجة قطعية .

وكان 15 عضوا يمثلون ثلاث كتل سياسية، قد عقدوا جلسة في ديوان المحافظة في 19 من حزيران الماضي، اسفرت عن انتخاب المحافظ (القائمة العراقية)، ورئيس المجلس (التيار الصدري) والنائب الاول للمحافظ (التاخي والتعايش الكردية). لكن محكمة القضاء الاداري اصدرت حكمها بعدم شرعية جلسة 19حزيران، بعد الطعن الذي تقدم به اعضاء في التحالف الوطني.

وقال الناطق باسم محافظ ديالى تراث العزاوي ان ضغوطا مورست على القضاء لاصدار حكم وصفه بالسلبي، رغم تقديم دفوعات قوية وتقديم طلب لتمييز الحكم، مضيفا ان جلسة انتخاب المحافظ السابق الراحل هشام الحيالي، قد جرت في وقتها في قضاء خانقين دون ان يعترض احد، وكان التحالف الوطني في حينها جزءا من الحكومة المحلية.

واضاف العزاوي ان ضغوطا تمارس على اعضاء مجلس محافظة ديالى بغية التأثير على مواقفهم في حال اصروا على اعادة انتخاب المحافظ ورئيس المجلس مجددا.

XS
SM
MD
LG