روابط للدخول

النجف: انتخابات تمهيدية تنظمها الكتلة الصدرية


في احد مراكز الاقتراع التمهيدي في الكوفة

في احد مراكز الاقتراع التمهيدي في الكوفة

انطلقت في محافظة النجف الجمعة الانتخابات التمهيدية التي نظمها التيار الصدري بمشاركة 47 مرشحا للمنافسة على الفوز باصوات تؤهلهم لخوض الا نتخابات التشريعية المقبلة في 30 نيسان عن كتلة الاحرار.

وقال مرتضى فلاح، احد مسؤولي الاعداد للانتخابات التمهيدية انه سيتم اختيار الـ13 الاوائل من بين المرشحين الـ47 مرشحا لادراجهم ضمن قائمة مرشحي كتلة الاحرار للانتخابات البرلمانية المقبلة.

واضاف فلاح انه "تم افتتاح 71 مركزا في محافظة النجف لاستقبال الراغبين في الادلاء باصواتهم"، مؤكدا ان "عملية التصويت احد مراكز الاقتراع في الكوفة

احد مراكز الاقتراع في الكوفة

تعتمد نظام البصمة الالكترونية لمنع حصول اي تلاعب او تكرار في الاسماء".

الى ذلك رحب مواطنون بعملية التصويت التمهيدي وقالوا انها كانت "شفافة"، مشيرين الى انها ستتيح لهم اختيار الاصلح لخوض الانتخابات المقبلة.

ووصف المواطن عبد الحسين جبار عملية الانتخابات التمهيدية للتيار بانها "ممارسة ديمقراطية تمكننا من تحديد من نرغب ان يمثلنا في الانتخابات المقبلة، لكي لا نفاجئ باسماء جديدة".

فيما قالت السيدة ام زهراء "يجب علينا ان نختار من يخدم الفقراء. واقول عن نفسي اني راضية عن اختياري للشخص المناسب".

من جانبه اعتبر الصحفي طلال حسن "الانتخابات التمهيدية التي ينفرد بها التيار الصدري عن غيره من التيارات السياسية، محاولة لجس نبض الناخبين اولا ولتحديد مرشحيه الاصليين المحتملين ثانيا".

XS
SM
MD
LG