روابط للدخول

اشتداد البرد والمعارك في سوريا


دمشق ــ خليل حسين:
فرض منخفض اليكسا الذي تتعرض له منطقة الشرق الاوسط , تراجعا كبيرا في العمليات العسكرية والاشتباكات في معظم الجبهات الساخنة على الاراضي السورية, وقتل اكثر من 15 شخص في محافظة حلب جراء البرد الشديد وقال مصدر طبي في المدينة لاذاعة الحراق الحر" ان 5 اشخاص على الاقل بينهم طفل رضيع توفوا بسبب البرد الشديد لعدم وجود وسائل تدفئة ".

في الوقت الذي اعلنت المعارضة السورية ان اكثر من عشرة مساجين توفوا في سجن حلب المركزي بسبب البرد ".

في ريف العاصمة دمشق الذي كان تأثير منخفض اليكسا محدود ، تصاعدت العمليات العسكرية على جبهة مدينة عدرا العمالية شمال العاصمة دمشق بعد ان زج الجيش السوري بقوات كبيرة لمواجهات مقاتلي المعارضة الذين سيطرو على المدينة امس .

وقال مصدر عسكري سوري "إن من وصفهم بالإرهابيين قاموا بالاعتداء على السكان المدنيين العزل في منازلهم حيث وردت معلومات تفيد بأنهم ارتكبوا مجزرة بحق المدنيين".

ولفت المصدر إلى أن" وحدات من الجيش توجهت على الفور إلى المنطقة وباشرت بتنفيذ مهامها لتخليص المدنيين وإعادة الأمن إلى المدينة".

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن مسلحين اسلاميين قتلوا 15 مدنيا على الاقل من الطائفة العلوية ومن الدروز في بلدة العدرا وسط سوريا.
وكالة فرانس بريس نقلت عن امرأة من سكان البلدة خافت من الافصاح عن الطائفة التي تنتمي اليها قولها إن مسلحين من جبهة النصرة دخلوا منزلها بعد منتصف الليل واقتادوا ابنها.

هذا واعلنت المعارضة المسلحة في بيان لها "انها سيطرت على حاجز جسر بغداد وقتلت العشرات من القوات الحكومية وعناصر الدفاع الوطني ".

في مدينة دير الزور شرق سوريا لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية وقوات المعارضة في الريف الغربي ، وانباء عن مقتل ضابط في القوات الحكومية برتبه عالية كما اقدم مسلحو المعارضة على تفجير سيارتين مفخختين على حاجز عياش، وحاجز معسكر الصاعقة، ما أدى لمقتل وجرح نحو 20 عنصراً من القوات الحكومية .
XS
SM
MD
LG