روابط للدخول

البيئة تقرر نقل ابراج البث الاذاعي والتلفزيوني خارج الاحياء


شددت وزارة البيئة على ضرورة نقل ابراج الارسال التلفزيوني والاذاعي الى خارج المناطق السكنية خلال فترة اقصاها التاسع عشر من ايلول المقبل، نظرا لما تسببه هذه الابراج من أضرار كبيرة على صحة المواطن.

وقال المتحدث الرسمي بأسم الوزارة امير علي الحسون انه تم ابلاغ المؤسسات الاعلامية بصدور قانون حماية وتحسين البيئة، الذي يتضمن توجيه انذارات للجهة المخالفة، وفرض غرامات مالية في حال عدم ازالة المخالفة، وغلق النشاط المخالف، اذا ما استمر في عدم استجابته للشروط والضوابط البيئية.

وعلى الرغم من تأكيد وزارة البيئة ضرورة نقل هذه الابراج إلاّ انها لم تحدد مناطق لنصبها حتى الان، ما اثار استياء الكثير من الاعلاميين، الذين اكدوا ان عملية نقل الابراج ستؤثر بشكل كبير على البث التلفزيوني والاذاعي، ما سيضر بعمل المؤسسات الاعلامية.

واشار مدير مكتب قناة السومرية في بغداد عمار طلال، في حديثه لأذاعة العراق الحر، ان المؤسسات الاعلامية لن تلتزم بهذا القرار، نظرا لاستحالة تطبيقه في الوقت الحالي.

واشار عضو مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات سالم مشكور، ان الوزارة لم تنسق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة حول امكانية نقل ابراج البث من عدمه.
وتبحث هيئة الاعلام والاتصالات قانون تشكيل مدينة اعلامية متكاملة، تضم جميع المؤسسات الاعلامية، ما سيحل ازمة نقل ابراج البث الاذاعي والتلفيزوني خارج الاحياء السكنية.

XS
SM
MD
LG