روابط للدخول

مشاكل التنسيق بين أمانة العاصمة ومجلس محافظة بغداد


يعتقد أعضاء في مجلس محافظة بغداد، ومسؤولين في أمانة العاصمة أن ما يحصل من تعثر في تنفيذ المشاريع الخدمية في العاصمة ناجم عن غياب التنسيق المثمر بين المجلس والامانة، ووجود تقاطعات، ومشاكل سياسية بين القيادات العليا في المحافظة والامانة.

واكد رئيس لجنة التخطيط الإستراتيجي في مجلس محافظة بغداد نزار السلطان "ان ما حصل على مدى أعوام من تقاطع سياسي بين مجلس محافظة بغداد وأمين بغداد، وغياب أي نوع من سلطة الإشراف على عمل الأمانة، ساهم في تأخر انجاز المشاريع الخدمية"، مشددا على ضرورة تحرك رئاسة الوزراء، لتفعيل التنسيق المثمر بين الأمانة ومحافظة بغداد ومجلسها.

الى ذلك اشار النائب الفني لمحافظ بغداد جاسم البخاتي الى "إن هناك حراكا جادا هذه الأيام لتعميق التواصل، وردم هوة الخلافات بين المحافظة والامانة، من خلال تكرار الزيارات لمشاريع الأمانة، وعقد الاجتماعات مع القيادات في أمانة العاصمة بعد زيادة امتعاض الناس من سوء الخدمات".

وقال مدير عام دائرة المجاري في أمانة بغداد كريم البخاتي "إن المشاكل التي حدثت بين الأمانة والمحافظة على مدى الأعوام الماضية هي مشاكل سياسية، انعكست على واقع العمل الميداني"، مضيفا "ان أمانة بغداد مستعدة اليوم لإنهاء الخلافات كافة. وهي تستقبل برحابة صدر كل الملاحظات والتوجيهات من مجلس المحافظة بما يخدم تطوير الخدمات في بغداد".

XS
SM
MD
LG