روابط للدخول

الجالية العراقية الاميركية تدعو الى تسهيل مشاركتها في الانتخابات البرلمانية المقبلة


نبيل رومايا يسلم القنصل العراقي منهل الصافي رسالة الجالية

نبيل رومايا يسلم القنصل العراقي منهل الصافي رسالة الجالية

دعت الجالية العراقية، في مشيغن وهي الاكبر في الولايات المتحدة، الى تسهيل مشاركة عراقيي الخارج في الانتخابات البرلمانية العراقية في نيسان المقبل، وذلك بقبول الأوراق الثبوتية العراقية والأجنبية.

واوضح رئيس لجنة تنسسيق منظمات الجالية في الولايات المتحدة نبيل رومايا الذي ترأس وفدا من ابناء الجالية التقى بالقنصل العراقي العام في مشيغن منهل الصافي، اوضح في تصريحه لأذاعة العراق الحر، ان الوفد قدم للقنصل العام رسالة موقعة من قبل منظمات الجالية، مرفوعة الى الرئاسات الثلاث، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حول الموضوع.

وأضاف رومايا(الصورة) ان الوفد شدد خلال لقائه بالقنصل العام على اهمية مشاركة العراقيين في الانتخابات، وطالب بالحق الدستوري في هذه المشاركة. ورحب القنصل منهل الصافي بالوفد داعما حق عراقيي الخارج في المشاركة في الانتخابات، ووعد بتسخير امكانيات القنصلية للمساعدة في هذا الامر، وتسهيل المعاملات التي يحتاجها العراقيون وابناؤهم للمشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة.

وكشف رومايا ان رسالة الجالية، الموجهة الى الرئاسات الثلاث، والمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات اكدت ان العراق بحاجة الى جهود كل أبنائه المخلصين في الداخل والخارج. فالى جانب الدور الأساسي الذي يقوم به العراقيون داخل الوطن، يمكن أن يلعب عراقيو الخارج، دوراً إيجابيا في عملية البناء الديمقراطي لعراق المستقبل.

جاء في الرسالة بحسب رومايا "نحن الناشطين في منظمات الجالية العراقية الأمريكية، مع الشخصيات العراقية في هذا المهجر، نطالبكم للعمل من اجل ضمان مشاركتنا في الانتخابات القادمة، وبالسرعة الممكنة، وعدم تركها للأيام الاخيرة، من اجل إتاحة الفرصة لنا، وللمفوضية للقيام بحملات اعلامية، لحث جالياتنا للمشاركة في الانتخابات".

XS
SM
MD
LG