روابط للدخول

السليمانية: اختتام مهرجان الفلم القصير للنساء


اختتمت في السليمانية اعمال المهرجان الاول للافلام القصيرة للنساء بمشاركة 20 فلما لمخرجات من اجزاء كوردستان الاربعة العراق وايران وسوريا وتركيا بالاضافة الى افلام من كوريا الجنوبية وفرنسا.

واقيم المهرجان برعاية منظمة تنمية حقوق الانسان وبالتعاون مع دائرة المنظمات الحكومية في الاقليم واستمر على مدى يومين.

وقال مسؤول منظمة تنمية حقوق الانسان زانا حمة غريب في حديث لاذاعة العراق الحر ان "مضمون الافلام المشاركة تتحدث في مجملها عن حقوق الانسان والعنف ضد المرأة والطبيعة"، مضيفا ان كل الافلام كانت من اخراج نساء وهذا احد شروط المشاركة".

وتابع غريب انه "ورغم ان المهرجان يعتبر حديث العهد في الاقليم، الا ان التحضيرات له كانت كبيرة وناجعة وشاركت فيه مخرجات من دول اقليمية ودولية".

وبين غريبن انه تم "تشكيل لجنة من مختصين لتقييم الافلام واختيار الفائز منها لجائزة افضل فلم قصير للنساء لهذا العام، فضلا عن تخصيص جوائز لافضل سيناريو وافضل اخراج وافضل تصوير".

من جهتها قالت المخرجة السينمائية ناز صالح انها "ارتأت المشاركة بفلم كانت احداثه بعيدة عن العنف ضد النساء وتحدث عن الانسانية والتعايش بين المجتمعات".

فيما ترى المخرجة من كوردستان ايران سولاف شيدا ان "النساء لديهن امكانيات جيدة في مجال الاخراج السلينمائي، وهذا واضح في نوعية الافلام المشاركة"، مشيرة الى "انه في حال توفرت الامكانات والظروف الملائمة والدعم المعنوي للمخرجات فانهن سيقدمن اعمالا افضل بكثير من التي شاركت في المهرجان".

XS
SM
MD
LG