روابط للدخول

سوريا: الجيش النظامي يستعيد السيطرة على مدينة النبك



دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين

"استعاد الجيش السوري سيطرته على مدينة النبك بريف دمشق الشمالي بعد قتال استمر لاكثر من 20 يوماً شهدته بلدات القلمون. وقال مصدر عسكري "ان الجيش بسط سيطرته على مدينة النبك بعد سلسلة من العمليات الدقيقة" ولا زال يلاحق من وصفهم بالمجموعات المسلحة في المزارع المحيطة بالمدينة. واضاف ان الجيش السوري قتل في ريف دمشق الشرقي من وصفهم بعناصر المجموعات الارهابية تسلل افرادها الى بلدات قيسا والعبادة وتل غريف واعاد الامن الى تلك البلدات .
كما اعلن الجيش السوري انه عثر على نفق بطول 200 م يصل بين حيي الغوطة والقرابيص على اطراف مدينة حمص استخدمه مسلحوا المعارضة في التنقل وتهريب الاسلحة والذخيرة وتخزينها.
في العاصمة دمشق قالت مصادر محلية لاذاعة العراق الحر ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب اكثر من 15 في سقوط قذيفتي هاون على حي الصالحية الشهير وسط دمشق.
في محافظة حلب قالت مصادر اعلامية ان 9 مواطنين قتلوا بينهم 3 اطفال وسيدة جراء قصف الطيران الحربي حيي الانصاري والزبدية.
في محافظة ادلب أعدم تتظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، بطلقة في الرأس أمس، ابراهيم قسوم -بائع مازوت، بتهمة سب الذات الإلهية، وذلك بعد يومين من اعتقاله، على يد عناصر الدولة الإسلامية، الذين توقفوا أمام المكان الذي يبيع به ابراهيم المازوت، في مدينة سراقب، واشتروا المازوت من عنده، وبعدها عادوا وقالوا له: لماذا المازوت مغشوش، فأجابهم باللهجة العامية (شو عرفني شو انا رب المازوت )، فقاموا باعتقاله، ويوم أمس رموا جثته وعليها آثار إطلاق رصاص في الرأس."
XS
SM
MD
LG