روابط للدخول

النزاهة تعلن عن فتح مكتب منظمة الشفافية الدولية في العراق



أعلن رئيس هيئة النزاهة العامة القاضي علاء الساعدي أن منظمة الشفافية الدولية قررت فتح مكتب لها في العراق العام المقبل، لافتاً الى ان افتتاح هذا المكتب جاء بناء على طلب هيئة النزاهة بعد جملة التقارير غير المنصفة التي اصدرتها هذه المنظمة مؤخرا بحق العراق. واكد الساعدي في حديث خاص باذاعة العراق الحر على هامش الاحتفالية التي اقامتها الهيئة لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد اكد انخفاض مستويات الفساد في العراق نتيجة الجهود التي تبذلها الجهات الرقابية في عموم البلاد.

في غضون ذلك المح نائب رئيس لجنة النزاهة النيابية أحمد الجبوري الى ان اللجنة تتعرض لضغوط من قبل جهات لم يسمها، من اجل عدم الكشف عن قضايا فساد، مشيراً الى أن اللجنة تتعامل مع قضايا الفساد على اساس الوثائق وليس على اساس حزبي او عرقي او طائفي.

الى ذلك أشاد مدير مشاريع مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في العراق بادي الخطيب بالجهود التي تبذلها هيئة النزاهة، مؤكداً ضرورة تطوير الهيئة من اساليبها في مكافحة الفساد في العراق.

هذا وسبق أن صنفت منظمات دولية ومحلية عديدة العراق ضمن الدول الاكثر فسادا حول العالم، الأمر الذي رفضته هيئة النزاهة بشدة واصفة المعايير التي تعتمدها تلك المنظمات بغير الدقيقة، فضلا عن اتهامها بوجود اهداف سياسية تقف وراء تلك التصنيفات.

XS
SM
MD
LG