روابط للدخول

"ئاوينه" الكردية: ناشطون مدنيون من مدينة كفري يدعون الى عدم السكوت عن اغتيال الصحفي كاوة كرمياني


كشفت صحيفة هوال ان الحزب الديمقراطي الكردستاني، واحزاب المعارضة الكردستانية في كركوك، لم يردوا على مقترح الاتحاد الوطني الكردستاني بالمشاركة في انتخابات المحافظة بقائمة موحدة، باستثناء حزب الحل الديمقراطي الكردستاني، وحزب المستقبل، والحزب الشيوعي.

واشارت الصحيفة الى ان الاحزاب الكردستانية كان من المقرر ان تحسم الموقف من هذا المقترح الخميس الماضي، إلاّ ان تمديد المفوضية العليا للانتخابات مهلة تسجيل الائتلافات ادى الى ترحيل قرار هذه الاحزاب الى الاسبوع الحالي.

وتناولت "هوال" تفاصيل الهجوم الارهابي الذي استهدف مقر استخبارات الداخلية العراقية في مدينة كركوك. وقالت ان المسلحين استخدموا مبنى جواهر مول لحماية المهاجمين، وان مالك المول كان مدير أمن في المدينة في عهد صدام وابن عمه كان مسؤول فرع البعث في المدينة.

واشارت الصحيفة الى ان قوات دجلة حاولت التدخل في هذا الهجوم والدخول الى كركوك لكنها منعت من ذلك.

واضافت الصحيفة ان تدخل قوات دجلة لو تم كان سيحدث مجزرة تماثل مجزرة تدخلها في قضاء الحويجة قبل اشهر.

النسخة الالكترونية من صحيفة ئاوينه كتبت ان ناشطين مدنيين في مدينة كفري دعوا مواطني اقليم كردستان الى التظاهر، وعدم السكوت عن اغتيال الصحفي كاوة كرمياني في مدينة كلار عاصمة منطقة كرميان.

وذكرت الصحيفة ان عددا من مثقفي وصحفيي قضاء كفري اصدروا بيانا وضعوا فيه قوات الاسايش، وادارة كرميان، امام مسؤولية الكشف بسرعة عن قتلة الصحفي كاوة كرمياني.

واشارت الصحفية في خبر اخر الى ان منظمة تطوير حقوق الانسان في اقليم كردستان، ودائرة المنظمات غير الحكومية، تقيم السبت مهرجانا للافلام القصيرة في السليمانية يستمر ليومين.

واوضحت الصحيفة ان الافلام المشاركة في المهرجان من انتاج واخراج نساء من اجزاء كردستان الاربعة: العراق وايران وتركيا وسوريا، وان لجنة تحكيم المهرجان من النساء ايضا.

XS
SM
MD
LG