روابط للدخول

دهوك: ورشة لتطوير مهارات موظفي مجلس محافظة الموصل


جانب من ورشة تطوير المهارت

جانب من ورشة تطوير المهارت

اقامت جامعة نوروز الاهلية في دهوك ورشة عمل خاصة بتطوير المهارات الادارية للموظفين العاملين في مجلس محافظة الموصل بالتعاون مع خبراء مصرين من مركز مديكا للتدريب والتعيلم في جامعة الاسكندرية.

وشارك في الورشة التي تستمر لمدة يومين متتالين 25 موظفا من مجلس محافظة الموصل.

واعلن رئيس مجلس محافظة نينوى بشار محمود الكيكي ان "الهدف من هذه الورشة هو تطوير قابليات موظفي المجلس من خلال جامعة نوروز التي حازت على الدرجة الاولى في تطوير المناهج الادارية".

واضاف الكيكي "نحن في محافظة الموصل بحاجة الى تنمية قدرات موظفينا وتسليحهم بالمبادئ الحديثة في ادارة اعمالهم لكي نقدم افضل الخدمات للمواطنين"، مشيرا الى انه "تمت الاستعانة بجامعة نوروز وخبراء من مصر وهي خطوة اجدها ضرورية لتنمية قابليات الموظفين بالاسس الحديثة في ادارة اعمال المجلس في المستقبل بحيث ينسجم مع الصلاحيات الاخيرة التي منحت لمجالس المحافظات العراقية فنحن بحاجة الى تطوير مستويات موظفينا".

الى ذلك اكد رئيس جامعة نوروز الاهلية في دهوك الدكتور ازاد سعدون ان "النظام الاداري المعمول به في عموم العراق يتسم بسطوة الروتين، وهو نظام يحتاج الى تطوير وتحديث بشكل يتناسب مع التطورات الاخيرة التي تجري في العالم، الذي يعتمد على روح الفريق لدى الموظفين في تحقيق اهداف المؤسسة التي يعمل فيها".

واضاف سعدون ان "المؤسسات الادارية في العراق بحاجة الى تغير مناهجها الادارية وفق تتطورات الحديثة التي شملت العالم، ينبغي على القيادات الادارية ان تعي هذه المسألة وتعمل على تبنيه".

الى ذلك اوضح مدير مركز مديكا للتدريب والتعليم ايمن هاني "انهم خلال هذه الورشة يركزون على محاور محددة هي: العمل بروح الفريق داخل المؤسسات الادارية التعرف على الطريقة المثلى في كيفية ادارة الوقت واستغلاله لتحقيق اعلى مستويات الانتاجية".

وتابع هاني ان "الورشة تركز ايضا على كيفية التغلب على المشاكل الادارية التي تصادفنا في العمل والمحور الاهم هو التعرف على ما هو افضل للتخطيط والرؤية المستقبلية في ادارة الوقت".

ولفت امين سر مجلس محافظة الموصل محمد ياسين الذي شارك في الورشة الى "الاستفادة الكبيرة التي حصل عليها من الورشة"، مضيفا انها "اعطتنا رؤية ابعد لتطوير مستويات موظفينا".

واعرب ياسين عن امله في "اقامة المزيد من هذه الدورات لكي نساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين وبطريقة سلسة وعملية".

يذكر ان جامعة نوروز الاهلية لديها العديد من المشاريع المماثلة لتطوير قابليات الموظفين وتنمية مهاراتهم في المستقبل القريب على مستوى العراق واقليم كردستان من خلال استعانتها بخبراء من جامعة الاسكندرية في مصر.

XS
SM
MD
LG