روابط للدخول

"هولير" الكردية: تحرير رهائن الهجوم على مبنى المخابرات العراقية في كركوك


نقلت صحيفة هولير عن رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني استعداد حكومته المساعدة في مكافحة الارهاب في كركوك وبقية مناطق العراق، مشددا على ان هجمات الارهابيين وخططهم باتت نوعية.

وابدى بارزاني خلال مؤتمر صحفي عقده الاربعاء مخاوفه من تزايد عدد الانتحاريين مشيرا الى ان الجماعات الارهابية لم تكن تحصل في السابق على انتحاريين الا بصعوبة لكنها حاليا تستخدم عدد من الانتحاريين في عمل صغير.

الى ذلك كتبت صحيفة كوردستاني نوى ان القوى الامنية في كركوك تمكنت من تحرير 11 مواطنا كانت مجموعة ارهابية احتجزتهم كرهائن لدى هجومها على مبنى المخابرات العراقية في كركوك.

ونقلت الصحيفة عن محافظ كركوك نجم الدين كريم "ان الهجوم الذي نفذ كان بداية لمخطط كبير. وان المحافظة شكلت فورا غرفة عمليات للسيطرة على الوضع".

واعلن لاهور الشيخ جنكي قائد قوات مكافحة الارهاب في الاقليم انه ارسل قوات الى كركوك للسيطرة على الموقف بناءا على طلب من رئيس اللجنة الامنية في المحافظة.

الى ذلك اكد مدير اسايش السليمانية العميد حسن نوري ان المديرية ارسلت قوات لدعم قوات مكافحة الارهاب في كركوك.

وفي خبر اخر اشارت الصحيفة الى ان اعضاء برلمان اقليم كوردستان عن كتلة الاتحاد الوطني اعلنوا الاربعاء عن دعمهم للسياسة التي تتبعها الحكومة المؤقتة في كردستان سوريا، وابدوا استعدادهم لدعم هذه الحكومة والتعاون معها.

ونقلت الصحيفة عن كوران ازاد عضو برلمان اقليم كوردستان ان كتلة الاتحاد الوطني تامل ان تنجح الحكومة الكوردية المؤقتة في سوريا وان تتجنب الاخطاء التي مر بها اقليم كردستان العراق وان لا يجري استثناء اي حزب سياسي من المشاركة في الادارة .

صحيفة هاولاتي كتبت ان هيئة النزاهة في اقليم كردستان وزعت ولاول مرة استمارات على المسؤولين الحكوميين في الاقليم للكشف عن ذممهم المالية وثرواتهم.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الهيئة احمد انور قوله ان المسؤولين الذين لايملأوون هذه الاستمارة خلال المدة المحددة ستعلن اسماؤهم ضمن قائمة الرافضين عن الكشف عن ذممهم المالية.

واضاف انور ان قانون الهيئة يمنح المسؤول ثلاثة اشهر لملأ الاستمارة وبخلافه سيغرم المسؤول الذي يتأخر أو يعطي معلومات غير صحيحة، بمبلغ يتراوح بين مليون و3ملايين دينار عراقي.

وقالت هاولاتي في خبر اخر انه تم رصد 25 مليون دولار لتوسيع منشآت معبر ابراهيم خليل الحدودي في دهوك لاستيعاب الحجم المتزايد للعمليات التجارية عبره.

ونقلت الصحيفة عن سوران صلاح الدين عضو لجنة توسيع المعبر ان الحكومتين العراقية والتركية وبمشاركة حكومة الاقليم شكلوا لجنة مشتركة لتوسيع المعبر، وان اللجنة اقرت اقامة جسر جديد بستة مسالك للسيارات وبأتجاهين .

XS
SM
MD
LG