روابط للدخول

أمانة بغداد تبدأ بخصخصة قطاع نظافة العاصمة


Iraq - Pothole in the street of Baghdad, undated

Iraq - Pothole in the street of Baghdad, undated

بدأت امانة بغداد مسعى لخصخصة قطاع النظافة في العاصمة، بعد سنوات من التعثر الذي عاناه هذا القطاع.
ويشير مدير اعلام الأمانة صباح سامي الى التعاقد مؤخرا مع شركة لبنانية لتتولى مهمة تنظيف مركزي الكرخ والرصافة، بكلفة تزيد عن 18 مليار دينار سنوياً.

من جهته يقول عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، انه بالرغم من ترحيبه بمشروع خصخصة قطاع النظافة كونه سيوفر مبالغ تصل الى 30% من ميزانية الامانية السنوية، الا انه ابدى تخوفاً من رصانة الشركة المتعاقد معها، اضافة الى ركاكة بنود العقد الموقع مع الشركة حسب تعبيره.
وقال الربيعي ان الشركة لبنانية الاسم، عراقية المضمون، على اعتبار ان العمال والمراقبين والاداريين هم عراقيون، مستبعداً ان تحل ازمة الذوق والنظافة في العمل.

ونظرا لأكتظاظ العاصمة بالكتل الكونكريتية، سواء في الشوارع الرئيسة او في الازقة، قال مواطنون ان الشوارع لن تكون بأبهى صورها ما لم تتم إزالة تلك الكتل. وافاد المواطن هشام محمد، ان عمال البلدية يعملون بشكل واضح في الشوارع الرئيسة، الا انهم يهملون الشوارع الفرعية والازقة.

جدير بالذكر انه بموجب العقد الموقع مع الشركة، فسيتم تنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية والجسور والمجسرات والنصب والتماثيل والمناطق السكنية والصناعية والتجارية والحدائق والمتنزهات والمناطق الخضر والجزرات الوسطية وتنظيف مشبكات الامطار ورفع الانقاض الى مواقع الطمر الصحي وغسل الشوارع يومياً.

XS
SM
MD
LG