روابط للدخول

صحفيو السليمانية يتضامنون مع زملائهم في المحافظات الاخرى


صحفيون يتجمعون أمام مكتب مجلس النواب العراقي في السليمانية

صحفيون يتجمعون أمام مكتب مجلس النواب العراقي في السليمانية

استنكر صحفيو السليمانية عمليات الاستهداف والقتل التي يتعرض لها زملاؤهم الصحفيون في المحافظات العراقية الاخرى، مطالبين الصحفيون خلال وقفة احتجاج امام مكتب البرلمان العراقي في السليمانية مجلس النواب وبعثة الامم المتحدة وممثلي منظمات حقوق الانسان وحقوق الصحفيين في العالم الضغط على الحكومة العراقية لاتخاذ الاجراءات الازمة لحماية الصحفيين والحفاظ على حياتهم.

وانتقد الصحفي اسوس هردي اداء الحكومة الاتحادية في مسألة حماية الصحفيين، وقال "انها مقصّرة في هذا المجال، بل وتشترك احيانا في عرقلة عمل الصحفي".
اما الصحفي دانا اسعد فقد اعرب عن اسفه لاستمرار عمليات استهداف الصحفيين رغم مرور عشر سنوات على عملية التغيير في العراق.
ويرى الصحفي لقمان علي ان هناك تضييقاً على العمل الصحفي في المحافظات العراقية وحجب للمعلومات عن الصحفي في مؤسسات الدولة، فضلا عن النظرة العدوانية لهذه المؤسسات للصحفي.

الى ذلك اكد عضو لجنة الثقافة في مجلس النواب العراقي سامان فوزي ان اللجنة استلمت مذكرة احتجاج صحفي السليمانية على الاوضاع المتردية لزملائهم في المحافظات العراقية، وأشار الى انه وزملاءه النواب سيعملون على جمع تواقيع البرلمانيين لادخال هذا الموضوع على جدول اعمال مجلس النواب العراقي.

يشار الى ان سبعة صحفيين عراقيين قتلوا خلال الشهرين الماضيين، ستة منهم في محافظة الموصل فيما قتل الاخر في محافظة البصرة. وتؤكد منظمات حقوقية ان العراق يقف في مقدمة الدول الاكثر خطورة للعمل الصحفي.

XS
SM
MD
LG