روابط للدخول

لاعب: تراجع تصنيف العراق يعرقل الاحتراف في دوريات قوية


المنتخب العراقي بكرة القدم

المنتخب العراقي بكرة القدم

أبدى لاعبون ومراقبون رياضيون قلقهم من استمرار تراجع مركز العراق في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا).
وكان اخر تصنيف لـ(فيفا) وضع العراق في المركز 109 عالمياً بعد سلسلة النتائج المخيبة التي حققها المنتخب الوطني في مبارياته الرسمية والودية خلال الفترة الماضية.

وقال حارس مرمى المنتخب الوطني بكرة القدم محمد حميد ان هذا التراجع يمثل احد اهم العقبات امام احتراف اللاعبين الشباب في دوريات اوربية قوية رغم حصولهم على لقب الافضل اسيوياً.

من جهته حمّل الصحفي الرياضي ضياء حسين الإتحاد العراقي لكرة القدم مسؤولية استمرار هذا التراجع، مؤكدا على ضرورة النهوض بواقع الكرة العراقية.

اما المدرب الكروي نبيل زكي فقد دعا الى اعادة هيكلة المنتخبات العراقية بما يخدم مصلحة الكرة، واصفاً استمرار تراجع تصنيف العراق بأنه بات أمراً غير مقبول.
ب
دوره اعترف عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد القادر شمخي بتدني مستوى الكرة العراقية الى حد كبير مؤخراً، ولفت الى ان الاتحاد بات يلقي بثقله على منتخبات الشباب والناشئين من اجل رفد المنتخب الاول بالخامات الجيدة، للارتقاء بمستوى الكرة العراقية التي قال انها كانت يوما تلقب باسياد اسيا.

وكان تصنيف العراق في الاتحاد الدولي للكرة قد تراجع خلال شهر تشرين الثاني ست مراكز بعد ان تعرض العراق خلال الاشهر الماضية الى ست خسارات متتالية ولم يفز سوى في مباراة واحدة امام اندونيسيا ضمن تصفيات كاس امم اسيا.

XS
SM
MD
LG