روابط للدخول

"الزمان" البغدادية: توقعات بتوزيع منحة طلبة الجامعات العام المقبل


ذكرت صحيفة (الصباح الجديد) ان تنظيم ما يعرف بـ"الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش)"، تبنى عملية تصفية 18 شخصا قال إنهم "مرتدون" في منطقة المشاهدة شمال العاصمة بغداد يوم السبت. وقالت الصحيفة ان "هذا التنظيم الإرهابي اكد في بيان نشرته مواقع مقربه منه، أنه كان هناك اجتماع كبير في أحد مضايف شيوخ العشائر يضم شيوخ عشائر مرتدة وضباط جيش بينهم شخص برتبة رائد، من أجل اقامة فوج جديد للصحوات". ولفتت الصحيفة الى ان داعش ذكرت في بيانها ان "إحدى وحدات استخبارات الدولة الاسلامية علمت بالاجتماع فحركت فرقة الى المضيف، وهم يرتدون ملابس قوات سوات ودخلوا عليهم واسروا الجميع ثم تم تصفيتهم". ونقلت الصحيفة عن مصدر امني قوله ان "الناجي الوحيد من مجزرة المشاهدة رجح ان يكون منفذو عملية الاعدام ينتمون الى تنظيم القاعدة الارهابي"، مؤكداً ان "المسلحين كانوا ملتحين وقاموا بالتكبير قبل إطلاق النار على الضحايا".

وتقول صحيفة (الزمان) ان اللجنة المالية في مجلس النواب تتوقع توزيع منحة طلبة الجامعات العام المقبل "وباثر رجعي". ونقلت الصحيفة عن عضو اللجنة عبد الحسين الياسري قوله ان "عدم توزيع المنحة منذ عام 2012، ولغاية الان يعود الى ان المبالغ التي تم تحديدها قد تخصص اما من الموازنة العامة التي لم يتم اقرارها او من فائض الميزانية، وهذا بحد ذاته يحتاج وقتا طويلا"، مضيفا "انه لا يمكن حساب الفائض الا بعد تسديد العجز وتقديم الحسابات الختامية لمجلس النواب". وتابع الياسري ان "الانتهاء من هذه الحسابات لن يتم الا في 31 من اذار المقبل، وبالتالي فان التاخير يكون بسبب عدم توفير المبالغ"، متوقعا صرف المنحة المالية لجميع الطلاب في العام المقبل.

وتذكر صحيفة (المدى) ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعلن أن الحكومة الإيرانية "أبلغته" رفضها تولي رئيس الحكومة الحالية نوري المالكي ولاية ثالثة. ونقلت الصحيفة عن الصدر قوله ان "الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد أخبرتني على لسان احد قياداتها الكبيرة انها لا تدعم ولاية ثالثة للمالكي"، مؤكدا أن "غالبية المرجعيات الدينية لا تتدخل في مثل هذه الأمور ولا أظنها تميل لولاية ثالثة للمالكي". وتابع الصدر، بحسب المدى، ان "دعم التيار الصدري لحصول المالكي على تلك الولاية غير وارد في أجندتنا، وننصحه بترك الولاية القادمة لأهلها".

XS
SM
MD
LG