روابط للدخول

"هولير" الكردية: حكومة اقليم كردستان تنوي شراء طائرات بدون طيار


تقول صحيفة "هاولاتي" ان الحركة الاسلامية الكردستانية عقدت السبت مؤتمرها الحزبي في ظل مقاطعة العديد من كوادرها التي تعتقد ان المؤتمر لن يحسم امراً ولن يغير من واقع حزبهم شيئاً، ونقلت الصحيفة عن آري عبد اللطيف عضو مكتب اعلام الحركة قوله ان الكوادر المحتجة تنتقد اداء قيادة الحركة وان العديد من اعضاء المكتب السياسي خلال انتخابات البرلمان الكردستاني كانوا في بيوتهم بدلاً من القيام بدورهم في الحملات الانتخابية.

وتذكر صحيفة "هولير" ان حكومة اقليم كردستان تنوي شراء عدد من الطائرات بدون طيار تستخدم لعملية مسح حقول الالغام في اراضي الاقليم، ونقلت الصحيفة عن آكو عزيز مسؤول قسم التوعية في المديرية العامة للالغام قوله ان دائرتهم اختبرت في ايار الماضي طائرة بدون طيار سويسرية الصنع من نوع "سوس كام" وتبين انها غير ملائمة للظروف المناخية والطبيعية في الاقليم، واضاف ان المديرية بصدد ابرام عقد جديد مع سويسرا لشراء طائرات من نوع اخر اكثر ملائمة مع مناخ الاقليم.

صحيفة "كوردستاني نوي" كتبت ان الجهود لتشكيل قائمة موحدة للكتل الكردستانية في كركوك لدخول الانتخابات البرلمانية العراقية قد بدأت بالفعل، ونقلت الصحيفة عن خالد شواني النائب عن التحالف الكردستاني قوله ان مباحثات غير رسمية لتشكيل قائمة كردستانية موحدة قد بدأت وان القوائم السياسية بعد الخامس من هذا الشهر لا يمكنها تشكيل ائتلافات، واشار شواني الى ان تشكيل قائمة كردستانية موحدة قد تضر بمصالح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الا ان توحيد البيت الكردي أمر أهم بالنسبة له خصوصا في كركوك ومناطقها.

وتنقل الصحيفة في خبر اخر عن سامان فوزي عضو البرلمان العراقي عن التحالف الكردستاني قوله ان عطلة البرلمان العراقي ستبدأ في 15 من هذا الشهر، وان اول قانون سيكتمل نقاشه هو قانون اللغات الرسمية، واضاف فوزي ان اقرار خمس مواد من قانون اللغات الرسمية ادى الى تصاعد الاحتجاجات لدى برلمانيي الكتل المختلفة. فيما نقلت الصحيفة عن دليرعبد القادر عضو اللجنة المالية في البرلمان قوله ان البرلمان في هذا الفصل لن يتمكن من انجاز اكثر من قانوني الميزانية وقانون التقاعد فقط.

وتقول صحيفة "خبات" ان بغداد اوقفت الرحلات الجوية للطائرت الخاصة من تركيا الى اقليم كردستان، ونقلت الصحيفة عن مديرة مطار اربيل الدولي تلار فائقي قولها ان مطار اربيل تلقى تبليغاً بهذا الخصوص من بغداد، وان امر الايقاف نفذ منذ السبت والى اشعار اخر. واضافت انهم اتصلوا ببغداد ولكن الجهات المسؤولة لم توضح اسباب هذا القرار، من جهته نفى المستشار الاعلامي لوزارة النقل والمواصلات العراقية علمه بهذا القرار.

XS
SM
MD
LG