روابط للدخول

دعوات لاعتماد البناء الجاهز لحل ازمة المباني المدرسية


تفيد تقارير حكومة ان العراق بحاجة الى اكثر من سبعة الاف مدرسة، لسد النقص الحاصل في الابنية المدرسية، وللتخلص من نظام الدوام الثنائي والثلاثي في بعض المدارس.

وبعد ان تمت احالة بناء المدارس الى مجالس المحافظات، وفق الصلاحيات التي يمنحها القانون الجديد لمجالس المحافظات، تعالت الدعوات الى اصدار قرار بأعتماد البناء الجاهز لبناء المدارس بدلا من الاسلوب التقيلدي.

ودعت عضوة لجنة التربية في مجلس النواب منى العميري، وزارة التربية الى التنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات لاعتماد البناء الجاهز لبناء المدارس.

وطالب عضو لجنة الاعمار في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي وزارة التربية المعنية بوضع تصاميم البناء، الى إصدار قرار باعتماد البناء الجاهز، ليتم التعاقد مع الشركات المعنية بهذا الخصوص من قبل مجلس المحافظة.

الى ذلك رحبت وزارة التربية بمشروع البناء الجاهز، نظرا لسرعة الانجاز وقلة الكلفة، واكدت المتحدثة الرسمية بأسم الوزارة سلامة الحسن، ان مديريات التربية تستلم بشكل يومي مباني مدارس جديدة.

وكان بناء المدارس من قبل وزارتي الصناعة والاسكان بالاعتماد على اسلوب البناء الجاهز قد شهد تعثرا، ما أدى الى تخويل مجالس المحافظات بهذه المهمة، نظرا للنقص الكبير في المبانب المدرسية في محافظات العراق.

XS
SM
MD
LG