روابط للدخول

"هوال" الكردية: مفوضية الانتخابات في اقليم كردستان تعلن عدم امكانية شطب أسماء المتوفين من سجلاتها


كشفت صحيفة هوال ان ابراهيم الشاوي، وزير العدل في عهد صدام والمقيم حاليا في الامارات العربية وصل الى كركوك بشكل سري لقيادة البعثيين في المحافظة.
واضافت الصحيفة ان المعلومات التي حصلت عليها تشير الى ان قيادة البعث ارسلت الشاوي لغرض توحيد تنظيماتها في المحافظة استعداد للمرحلة المقبلة، وان الشاوي اجتمع خلال زيارته الى كركوك والحويجة بالبعثيين فيها وناقش معهم اوضاع الحزب والاستعدادات الجارية للانتخابات.

وفي خبر آخر قالت هوال ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان اعلنت عدم امكانية شطب أسماء المتوفين من سجلاتها نظرا لضيق الوقت.

وقالت هوال ان تنظيمات سياسية عربية تنوي عقد مؤتمر في تركيا لتوحيد صفوفها. ونقلت الصحيفة عن زعيم تيار المشروع العربي احمد العبيدي ان التيار لن يشارك في هذا المؤتمر، متهما أي طرف يشارك فيه بالخيانة.
ودعا العبيدي الاجهزة الامنية والمخابراتية ومؤسسات الحكومة العراقية التحقيق في سفر هذه الزعامات الى تركيا، متسائلا عما اذا كانت الحكومة العراقية تعتبر ذلك تدخلا في الشأن الداخلي العراقي من قبل تركيا أم لا.

النسخة الالكترونية من صحيفة ئاوينة نقلت عن تقرير لمنظمة الصحة العالمية ان العنف ضد النساء يترك اثارا جسدية ونفسية كبيرة عليهن، وان 30% من اعمال العنف ضد النساء ترتكب من قبل الاقارب والاهل وهي تتراوح بين القتل والتعذيب الجسدي والشتم والاعتداء الجنسي وغيرها.
واشار تقرير المنظمة الى ان 32% من النساء اللواتي يتعرض الى العنف يتوفين، بينما يبلغ عدد النساء اللواتي يصبن بامراض جنسية نتيجة الاعتداء عليهن اكثر بكثير من النساء اللواتي يصبن بهذه الامراض عن طريق البكتريا والفايروسات.

وفي خبر آخر قالت ئاوينه ان النائب في برلمان اقليم كوردستان عبد الله نوري تبرع بمكافئة نهاية خدمته التي تصل الى 50 مليون دينار الى مستشفى هيوا للامراض السرطانية في السيلمانية.
واضافت الصحيفة ان عددا من اعضاء برلمان الاقليم اكدوا استلامهم هذه المكافئة التي كانت مثار قلق المواطنين، واعلنوا انهم سيتبرعون بها للصالح العام.

XS
SM
MD
LG